مصريون يتظاهرون في القاهرة رفضاً لزيارة كيري: "ارحل ارحل"

3 تشرين الثاني 2013 | 19:50

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

تظاهر عشرات المصريين مساء اليوم في وسط القاهرة رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأميركية جون كيري، فيما غادر الأخير القاهرة بعد زيارة دامت ساعات.

واحتشد العشرات في ميدان "طلعت حرب" في وسط العاصمة المصرية، احتجاجاً على زيارة كيري التي قام بها إلى القاهرة اليوم، مردّدين هتافات تنتقد الحكومة المصرية على استقباله، وتطالب النظام بتلبية إرادة الشعب وثورته بالخروج مما أسموه "دائرة التبعية والهيمنة الأميركية".
وردّد المتظاهرون هتافات "يا أميركا يا ملعونة مش عايزين منك معونة"، و"إرحل إرحل" في إشارة لوزير الخارجية الأميركية.
كما وزَّع القيمون على حملة "إمنع معونة" المطالبة بوقف تلقي المعونة الأميركية، والتي دعت للمظاهرة، بياناً حذَّرت فيه النظام المصري من "مواجهة غضب الشعب وثورته التي ستتجدَّد مرات أخرى حفاظاً على كرامته وسيادته واستقلاله الوطني"، معتبرة أن موافقة النظام على استقبال كيري تمثّل "إهانة" بعد قيام واشنطن بتعليق جزء من المعونة السنوية التي تقدر بنحو مليار ونصف المليار دولار سنوياً منها 1.3 مليار معونة عسكرية.
كما رفضت حركات وفاعليات مصرية أبرزها حركة "شباب 6 أبريل" زيارة كيري، وأثارت موجة من التساؤلات أخصها عن توقيت الزيارة الذي يأتي قبل يوم واحد من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات بارزة في جماعة "الإخوان المسلمين" المنحلة بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين.
وكان كيري وصل إلى القاهرة قبل ظهر اليوم في زيارة دامت ساعات أجرى خلالها مباحثات مع نظيره المصري نبيل فهمي والرئيس المصري الموقت عدلي منصور والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard