الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبو عمر المصري... مسلسل رمضاني يشعل النار بين مصر والسودان!

حسام محمد
أبو عمر المصري... مسلسل رمضاني يشعل النار بين مصر والسودان!
أبو عمر المصري... مسلسل رمضاني يشعل النار بين مصر والسودان!
A+ A-

في لقاء له مع "بي بي سي" اعتبر مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام في مصر أن مسلسل "أبو عمر المصري" الذي يعرض على شاشات مصرية خلال شهر رمضان لا يحتوي على ما يمس السودان أو رئيسها أو شعبها، موضحاً بالقول: إن "المسلسل روجع على نحو جيد وما يذكره حقائق ولا يتعين أن يمس ذلك العلاقات بين الشعبين".

ويأتي هذا التصريح بعد يوم واحد من الاحتجاج الرسمي السوداني لدى الخارجية المصرية ضد المسلسل، حيث أصدرت الخارجية السودانية بياناً في هذا الشأن جاء فيه أن "المسلسل يكرس صورة نمطية سلبية تلصق تهمة الارهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان"، ما عدته السودان "مسيئا للشعبين الشقيقين".

واستدعت وزارة الخارجية السودانية، السبت الماضي، السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، لإعلان احتجاجها رسميا على عرض مسلسل "يسيء للعلاقات بين البلدين".
وطالب السودان السلطات المصرية باتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لإيقاف "محاولات بعضهم العبث بمكتسبات البلدين والعلاقات بينهما". 

ويتحدث مسلسل "أبو عمر المصري" عن مصريين مقيمين في السودان أثناء التخطيط لأعمال "إرهابية" داخل مصر انطلاقا من الأراضي السودانية، حيث أوضحت الخرطوم أن المعنيين بالمسلسل استخدموا لوحات سيارات سودانية، معتبرة الأمر "متعلق بالسيادة السودانية ولا يجوز التعامل معه إلا بإذن منها"، كما اعتبرت الخارجية السودانية العمل الدرامي "مسيئا للمصريين المسالمين المقيمين في السودان، مؤكدة أنهم موجودون بعلم السلطات السودانية وأن دخولهم الى السودان جرى بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وأضاف البيان أنه "لم يثبت تورط أي مواطن مصري مقيم في السودان في أعمال إرهابية"، موضحا أن وزير الخارجية السوداني بالإنابة، إدريس محمد عبد الله، طلب من نظيره المصري سامح شكري إيقاف المسلسل خلال لقاء جمع بينهما في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في أيار الجاري.

فريق صيحات رصد آراء المتابعين للمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكان الغريب في الأمر أن كثيرين من المتابعين أبدوا اهتمامهم بالمسلسل بشكل كبير، فيما اعتبره البعض المسلسل الأهم لهذا الموسم.

والأجمل الذي رصدناه في بعض الآراء هذا التويت ...

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم