السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

محليات سياسية
محليات سياسية
A+ A-

نائبان بقاعيان منتخبان في قصر بعبدا


عرض رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا السبت، مع رئيس حزب الاتحاد النائب المنتخب عبد الرحيم مراد، الاوضاع في البلاد والتطورات الاخيرة ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية. واوضح مراد ان البحث تناول ايضاً "الاوضاع في منطقة البقاع عموماً، وفي البقاع الغربي خصوصاً، والمشاريع الانمائية الخاصة بالمنطقة".

كذلك التقى النائب المنتخب ميشال ضاهر، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة وحاجات منطقة زحلة.


عباس يمنح العريضي الجنسية الفلسطينية


أعلن السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بمنح الجنسية الفلسطينية للوزير السابق غازي العريضي، "على مواقفه الداعمة دائما للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".


أبو فاعور: كفى ضربا لمفاهيم الطائف


أدلى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور بالآتي:

"جملة من الملفات التي تتعلق بقضايا إدارات الدولة وشؤونها باتت تتطلب علاجات عاجلة، وخصوصاً أن أسباب تأخيرها غير مقنعة وغير مبررة. فمن تعطيل مباريات مجلس الخدمة المدنية، إلى وقف تعيينات حراس الأحراج ومراقبي الملاحة الجوية والمساعدين القضائيين، إلى عدد من الأمثلة الأخرى تحت ذرائع واهية كالتوازن الطائفي، إنما تشكل ضرباً جديداً لاتفاق الطائف الذي تحدث عن هذا التوازن حصراً في موظفي الفئة الأولى.

لذلك، ندعو الحكومة الى تسيير شؤون المواطنين وتوديعهم في آخر جلساتها (اليوم)، بقرارات تقفل هذه الملفات وتعطيهم حقوقهم. كفى التفافاً على هذا الإتفاق، وكفى ضرباً لمفاهيمه الأساسية، وكفى تفريغاً لضغائن قديمة ضده".


كرامي: لم تعد هناك حصرية سنّية سياسية


رأى رئيس "تيار الكرامة" النائب المنتخَب فيصل كرامي، "أن الانتخابات أكدت أنه لم تعد هناك حصرية سنية سياسية، نيابيا ووزاريا، فبعد الانتخابات باتت الحسابات جديدة، وهذا الكلام لحلفائنا قبل خصومنا".

وقال في بيان: "قانون الانتخاب النسبي أنصفنا، لأن ثلث مدينة طرابلس معنا، سواء في الشخصي أو في الخيارات السياسية، ولم يكن عندي شك في أنني ألقى تأييدا في المدينة أفتخر به، رغم ما واجهناه من قوى السلطة والأجهزة والمال، وهذا أمر يرتب علينا مسؤوليات سنكون في مستواها". وعن التكتل مع رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجيه، أوضح "أننا متفقون معه كليا في الخطوط العريضة، لكن فكرة التكتل لم تتبلور بعد نهائيا، في انتظار وضع اللمسات الأخيرة عليها. عقدنا (أول من) أمس اجتماعا في دارتنا في طرابلس لحسم شكل التكتل، ونحن نؤيد تشكيل جبهة وطنية على غرار تلك التي جمعت الرئيسين سليمان فرنجيه ورشيد كرامي، مع الحفاظ على خصوصية كل منا في منطقته. وفي المقابل نؤكد ضرورة أخذ موقف الرئيس نجيب ميقاتي في الاعتبار، لأن التعاون والتقارب معه ضروريان".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم