الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دورة روما: نادال إلى نصف النهائي وفوز ماراتوني لشارابوفا

المصدر: "أ ف ب"
دورة روما: نادال إلى نصف النهائي وفوز ماراتوني لشارابوفا
دورة روما: نادال إلى نصف النهائي وفوز ماراتوني لشارابوفا
A+ A-

تأهل الاسباني #رافاييل_نادال (المصنف أول) إلى الدور نصف النهائي لدورة #روما الدولية للتنس لاول مرة منذ 4 سنوات، بعد فوزه في ربع النهائي على الايطالي فابيو فونييني (19) 4-6 و6-1 و6-2، فيما احتاجت الروسية #ماريا_شارابوفا إلى فوز ماراتوني لبلوغ الدور ذاته.

وخسر نادال المجموعة الاولى بعد ان تقدم 4-1 بسبب قلة التركيز من جانبه وصحوة للايطالي، الذي نجح في خطف المجموعة خلال ساعة كاملة.

وفرض نادال (31 عاماً)، المصنف ثانياً في العالم، بعد ذلك أسلوبه وسيطر على مجريات المجموعتين التاليتين 6-1 و6-2، مستغلا الاخطاء الكثيرة التي ارتكبها الايطالي (39 خطأ)، الذي عانى اضافة الى ذلك من آلام في الركبة اليسرى في المجموعة الحاسمة.

وصرح نادال بعد الفوز: "لم اعتد على اللعب في وقت مبكر. لكني سعيد جدا ببلوغي نصف النهائي انه فوز مهم جدا بالنسبة الي".

واوضح: "في المجموعة الاولى، لعبنا نحن الاثنان بشكل جيد وقدمنا اداء من مستوى عال. بعد ان تقدمت 4-1، مال (فونييني) اكثر الى الهجوم، وكسر ارسالي مبكراً، ثم حقق ضربات رابحة كثيرة".

وتابع: "كان لدي انطباع بأني فوت الفرصة. وجدت نفسي تحت الضغط، وارتكبت عددا من الاخطاء. ثم كنت اكثر قوة في الضربات المباشرة وكانت نقطة التحول مع كسر مبكر لارساله في المجموعة الثانية الامر الذي منحني ثقة بالنفس".

وبلغ "الماتادور" الاسباني الفائز باللقب على ملاعب فورو ايتاليكو 7 مرات، دور الاربعة لاول مرة منذ 2014 حيث سيواجه في لقاء "كلاسيكي" الصربي نوفاك ديوكوفيتش (11)، الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري 2-6 و6-1 و6-3 في ساعتين و22 دقيقة. 

والتقى اللاعبان 50 مرة حتى الان وفاز الصربي 26 مرة مقابل 24 للاسباني.

بدوره، بلغ الكرواتي مارين سيليتش (المصنف رابعا) دور الاربعة لاول مرة في مسيرته في روما بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا (العاشر) 6-3 و6-3.

وفي ربع نهائي ثاني دورات البريميير للسيدات، حققت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا (24 عاما) المصنفة رابعة وحاملة اللقب فوزها الثامن على الالمانية انجيليك كيربر الاولى في العالم سابقا والثانية عشرة حالياً 6-4 و6-4، في 13 مواجهة بينهما. 

وبعد ان استولت الالمانية (30 عاما) على ارسال منافستها الاوكرانية في الشوط السادس من المجموعة الاولى وتقدمت 4-2، خسرت ارسالها مرتين والمجموعة 4-6.

وانتزعت سفيتولينا ارسال كيربر مرة اخرى في المجموعة الثانية، وبلغت نصف النهائي حيث ستواجه الاستونية آنيت كونتافييت التي تقدمت خطوة الى الامام عن العام الماضي حيث خرجت من ربع النهائي.

وازالت كونتافييت عقبة من امام الطامحات لاحراز اللقب باخراج الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية وبطلة أوستراليا المفتوحة، اولى بطولات "الغران شليم" الاربع الكبرى، بفوز سهل و6-3 و6-1.

وفي مباراة ماراتونية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات و10 دقائق هي الاولى بينهما، تخطت الروسية ماريا شارابوفا عقبة اللاتفية يلينا اوستابنكو (الخامسة) وبطلة "رولان غاروس" الفرنسية العام الماضي، بفوز صعب 6-7 (6-8) و6-4 و7-5.

ولم تكن استعدادات اوستابنكو للدفاع عن لقبها في باريس ناجحة، واقتصرت على بلوغ ربع نهائي روما وقبلها شتوتغارت الالمانية.

وتلعب شارابوفا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب، التي تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا 6-2 و6-3. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم