الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل يفكّر ساندرز بإعادة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؟

المصدر: "أي بي سي نيوز"
"النهار"
هل يفكّر ساندرز بإعادة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؟
هل يفكّر ساندرز بإعادة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؟
A+ A-

خلال مقابلة إعلامية مع شبكة "أي بي سي نيوز" قال ويفر إنّ السؤال يتمحور حول كيفية بناء تحالف من أجل هزيمة ترامب سنة 2020 وإنّ هذا هو ما يدرسه حالياً ساندرز. وأضاف: "أنا واثق من أنّ أيّ شخص يترشح سيكون هنالك حامل لواء التقدمية وسيكون قادراً على حشد طاقة القاعدة (الشعبية)". وشجّع ويفر الراغبين بالترشح إلى الرئاسة قائلاً إنّه كلما ازداد عدد المرشحين، كان ذلك أفضل. وناقش ويفر خلال المقابلة كتابه الجديد "كيف ربح بيرني" حيث يحث من خلاله السيناتور الذي ينحدر من ولاية فيرمونت على الترشح مجدداً للسباق الرئاسي المقبل، بعدما ذكر النجاحات غير المتوقعة التي حققتها حملة ساندرز بحسب وجهة نظره.

وشرح ويفرز أنّ ساندرز فاز في "الانتخابات التمهيدية الجغرافية" هازماً هيلاري كلينتون في ولايات وسط البلاد التي يُعتقد عادة أنّها محافظة أكثر وحيث كان الديموقراطيون يعانون على الصعيد الشعبي. ويذكر الكاتب في إصداره أيضاً المرات التي شعر فيها فريقه بأنّ الحزب الديموقراطي كان يعمل كثيراً ضدّ حملة ساندرز.

لا يقتنع ويفرز بأنّ ترشح ساندرز كان يمكن أن يؤذي حظوظ كلينتون وأكد مراراً أنّ السيناتور كان ليهزم ترامب في الانتخابات العامة منذ سنتين. وأورد في الكتاب أنّه "إذا كانت حملتنا تتحمل أي مسؤولية في فوز ترامب فهي أنّنا لم نهزم هيلاري كلينتون (في الانتخابات التمهيديّة)". وقال الضيف للشبكة نفسها إنّ استطلاعات الرأي كانت متطابقة حول أنّ ساندرز كان أقوى مرشح ضدّ جميع المرشحين الجمهوريين "وبالتأكيد ضدّ ترامب".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم