الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عون لهومنتمن: "امامكم تحدي آسيا"، والحريري لمانوكيان "انا صاحبك"

المصدر: "النهار"
نمر جبر
عون لهومنتمن: "امامكم تحدي آسيا"، والحريري لمانوكيان "انا صاحبك"
عون لهومنتمن: "امامكم تحدي آسيا"، والحريري لمانوكيان "انا صاحبك"
A+ A-

رحب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالانجازات الرياضية التي حققها فريق هومنتمن لكرة السلة للرجال خلال استقباله رئيس الجمعية هراير خشادوريان على رأس وفد من النادي ضم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة جورج صابونجيان ورئيس لجنة كرة السلة في الجمعية غي مانوكيان وزملائه الاعضاء هراتش تشيلينغريان، كريست ليباريان، شانت اتيميزيان، ميناس ميسيريان، والجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص واللاعبين. 

خشادوريان شكر الرئيس عون على استقباله وتشجيعه الدائم للنادي. بدوره اعرب مانوكيان عن سعادته بتحقيق ثلاثة انجازات للفريق (بطولة الاندية العربية، كأس لبنان وبطولة الدوري لموسم 2017 - 2018 في عهد الرئيس عون وفي الذكرى المئوية لتأسيس الجمعية، وعرض للصعوبات التي واجهت الفريق والعراقيل والمشاكل التي واجهته وزملاءه في النادي واللجنة على مدار خمس سنوات وقال: "كانوا يقولون لنا ممنوع فوزنا باللقب، ويعيروننا بأننا أقلية وبأننا لسنا وطنيين"، وأضاف: "تعلمنا منكم يا فخامة الرئيس انه في لبنان ليس هناك أكثريات وأقليات، وأن المثابرة والنزاهة تحققان النتائج والأهداف".



ورد الرئيس عون مهنئاً النادي والجهازين الإداري والفني واللاعبين، معتبراً أن امام الفريق تحديات جدية وهي الفوز بلقب بطولة آسيا في كرة السلة وأن لا شيء مستحيلاً مع وجود الإرادة". ثم سلم خشادوريان ومانوكيان الكأسين إلى الرئيس عون.

في بيت الوسط

الوفد انتقل إلى بيت الوسط للقاء رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي هنأ بدوره هومنتمن على الانتصارات التي حققها وتمنى له الاستمرار في التقدم والنجاح وتحقيق البطولات.

وقال مانوكيان في كلمته: "لبنان وطن الجميع، ونحن تعلمنا من والدكم الشهيد أن لا شئ مستحيلاً في المثابرة والإصرار"، وأضاف: "لبنان وطن الجميع وأن العمل الدؤوب والمصداقية والكفاءة هي فقط التي توصل إلى نتيجة". ثم توجه إلى الرئيس الحريري قائلاً: "أنتم تمثلون صورة الشباب ومستقبلهم الدائم".

وخلال الجلسة ساد جو من الود والمرح عندما مازح مانوكيان الرئيس الحريري وقال له: "عند نقطة التفتيش الشباب لم يرحمونا وبلغ بهم الأمر أن طلبوا مني السجل العدلي"، غامزاً من قناة عدم رضاهم على خسارة الرياضي لقبي الكأس والدوري، وأضاف: "دولة الرئيس الشباب خائفون أن تاخدوا الكأسين وتسلموهما الى الرياضي". فضحك الرئيس الحريري وتوجه الى مستشاره للشؤون الرياضية رئيس قطاع الرياضة في "تيار المستقبل" حسام زبيبو المقرب من النادي الرياضي وقال له: "شو بك معصب يا حسام الهيئة الجو مش عاجبك". وعندما قال مانوكيان للحريري: "لم يعد لدينا صاحب" رد الأخير قائلاً: "بتقول للكل إنو أنا صاحبك ويلي مش عاجبو يضرب راسو بالحيط".

هومنتمن يتقبل التهاني

وتستقبل اللجنة الإدارية ولجنة كرة السلة لنادي هومنتمن بيروت المهنئين بإحراز الفريق ألقاب بطولة الأندية العربية، كأس لبنان وبطولة الدوري لموسم 2017 - 2018، مساء غدٍ السبت، من الساعة 17:00 إلى الساعة 20:00، في صالة مطرانية الأرمن الأورثوذكس "Yercho Samuelian" في برج حمود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم