أبي خليل: الدولة تكبّدت 27 ملياراً بسبب القرارات الخاطئة لمشروع استقدام بواخر الغاز

18 أيار 2018 | 18:18

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

خلال إطلاق دفتر الشروط لاستقدام بواخر الغاز المسال - ("الوكالة الوطنية للإعلام")

أطلق وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل دفتر الشروط لاستقدام بواخر الغاز المسال LNG، في حضور المدير العام لمنشآت النفط سركيس حليس في وزارة الطاقة والمياه.

وعرض أبي خليل دفتر الشروط الفني لمشروع استقدام بواخر الغاز، مشيراً الى ان "الدولة اللبنانية تكبدت 27 مليار دولار بسبب القرارات الخاطئة التي اتخذت على مر السنين"، لافتاً إلى أن "96 شركة سحبت دفاتر الشروط و13 ائتلاف دولي تأهل لخوض المناقصة".

وأوضح أنه "سيكون أمام الشركات 120 يوماً لتحضير ملفاتها ومن بعدها نقيم العروض ونرفعها الى مجلس الوزراء لتقييمها والموافقة عليها"، مؤكداً أن "دفتر الشروط يسمح بوجود فائز أو أكثر بحسب المواقع"، مشيراً إلى أن "مشروع إقامة المحطات متلازم مع خط غاز ساحلي سوف يشكل العمود الفقري لتوزيع الغاز على مصانعنا".

من جهة ثانية، أعلن ابي خليل تصديق مناقصة إنشاء مجمع نفطي دولي في منشآت النفط في طرابلس "سيكون من الاكبر على شاطىء المتوسط فازت به شركة Rose Neft الروسية العملاقة والذي سيشكل مخزونا دوليا استراتيجيا هاما للدولة اللبنانية".

اقرأ أيضاً: أبي خليل ومسؤول في مؤسسة البترول الكويتية بحثا مشكلات القطاع


مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard