تقنية جديدة تتيح مراقبة حالاتك الصحية من خلال الملابس

21 نوار 2018 | 15:54

المصدر: " الدايلي ميل"

  • المصدر: " الدايلي ميل"

كشفت شركة ContinUse Biometrics الناشئة عن تكنولوجيا جديدة مبتكرة ستسمح للمرضى برصد وظائف الجسم المتعددة من المنزل باستخدام الليزر، إذ يمكن لتقنية النانو رصد صحة المستخدم والتنفس من خلال الملابس من مسافة تصل إلى متر.

ووفقا لموقع "الديلي ميل" ، تتمتع التكنولوجيا أيضا بالقدرة على قياس التنفس ونشاط الرئة ودرجة الحرارة وضغط الدم وسرعة موجة النبض والجلوكوز ومستوى الكحول، وحتى نشاط العضلات.

وقال البروفيسور Zeev Zalevsky ، رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة: "مستشعراتنا تكون من كاميرا ذات بصريات خاصة وليزر، والتي يمكن أن تكون مرتبطة بأي نوع من الأجهزة الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة التلفزيون، فنحن نستخدم وسائل بصرية فريدة وحاصلة على براءة اختراع لالتقاط الاهتزازات النانوية التي أنشأتها حركة الأعضاء الداخلية والمواد الكيميائية والجزيئات في جسم المادة التى نحاول إحساسها".

وتعد هذه التكنولوجيا مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، بالإضافة إلى المرضى في المستشفى أو المصابين بالأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة في المنزل.

وقال آشر بولاني رئيس الشركة: "إن توفير الرعاية الطبية المستمرة لأولئك الذين يحتاجون إليها أمر مكلف وغير فعال في الوقت الحالي، فنحن بحاجة إلى جعل الرعاية الصحية متوفرة أكثر بأسعار معقولة ومتاحة للجميع، لذا فتوفير هذا النوع من الرعاية الوقائية يحسن نوعية الحياة ويمكن أن ينقذ حياة المريض، فمستشعرنا سهل الاستخدام ولا يتداخل مع الروتين اليومي للمستخدم، كما لا تؤثر بيئة المستخدم على جودة القياسات، فلا حاجة لإزالة الملابس، وتغيير الوقفة، أو تشغيل الضوء ، أو القيام بأي شيء آخر".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard