صورة الملك فيصل و"عاش الهلال"... "العاصوف" ينطلق والقصبي يغرّد

18 نوار 2018 | 16:44

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

  • المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

"العاصوف".

استطاعت الحلقة الاولى من مسلسل "العاصوف" ("أم بي سي") أن تجذب المُشاهد الخليجي والسعودي، نظراً للحقبة الزمنية التي يصوّرها المسلسل ألا وهي فترة السبعينات أي قبل فترة ما عرفت في ما بعد بمرحلة "الصحوة" حيث يظهر المجتمع السعودي مجتمعاً متصالحاً مع نفسه ومبتعداً من التزمت والانغلاق. وصورت الحلقة الاولى حياة الناس في تلك الحقبة وطريقة البيوت والشوارع وارتداء المرأة للعباءة.

ونشط هاشتاغ "العاصوف" في السعودية عبّر فيه الجمهور عن ابرز ما لفتهم في المسلسل. وكان ابرزها ظهور صورة الملك فيصل، حيث كانت معلقة على جدار المنزل، وايضاً ظهور "عاش الهلال" المكتوبة على الجدران في الحي في أكثر من مشهد الأمر الذي انطلقت معه الكثير من التعليقات الطريفة ومنها أنّ جمهور النادي الأهلي سيقاطع المسلسل، في حين اعتبر البعض ان ظهور هذه الجملة في أكثر من مشهد ترمز الى شعبية نادي الهلال في تلك الفترة.

مقابل الترحيب الذي قوبل به المسلسل، تعرض لهجوم من البعض الذين اتهموا الممثل ناصر القصبي بمحاولته اظهار أنّ المجتمع السعودي "مجتمع غير محافظ" وانه لا يوجد في الحي سوى مسجد واحد، إلى انتقادات عن طريقة ارتداء المرأة العباءة.

القصبي وبعد عرض الحلقة أطلق تغريدة قال فيها: "‏في مناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف، اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت. أكفني شر المدرعمين المنفلتين اما الناقدين المعترضين فانا كفيل بهم. اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard