الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بداية قوية لواريورز في نهائي "الغربية"

المصدر: "أ ف ب"
بداية قوية لواريورز في نهائي "الغربية"
بداية قوية لواريورز في نهائي "الغربية"
A+ A-

كافح #هيوستن_روكتس طيلة الموسم ليحظى بأفضلية الارض في نهائي المنطقة الغربية ضد غريمه غولدن ستايت واريورز، بيد ان حامل اللقب وبزخم هجومي من كيفن دورانت اسقطه 119-106، في باكورة مواجهتهما في #الدوري_الاميركي لمحترفي كرة السلة.

وتقدم ووريرز 1-0 في سلسلة يتأهل فيها الفائز في 4 مباريات من أصل 7 الى نهائي الدوري، لملاقاة المتأهل من نهائي الشرقية بين كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس (0-1).

وقال مهاجم واريورز دريموند غرين (9 تمريرات حاسمة و9 متابعات): "نحاول ببساطة الفوز في كل مباراة نخوضها. انتهى الامر بسرقة أفضلية الارض، لكن لا ننظر الى الامر بهذه الطريقة. فزنا في مباراة خارج ملعبنا، فلنحاول الفوز في مباراة ثانية".

وتقام المباراة الثانية، الاربعاء، على ملعب هيوستن ايضاً، والثالثة والرابعة على ارض غولدن ستايت الباحث عن لقب ثالث في آخر 4 سنوات. 

وكان هيوستن تفوق على غولدن ستايت في مباراتين من أصل ثلاث جمعت الفريقين خلال الموسم المنتظم. وأنهى روكتس الموسم برصيد 65 فوزاً في 82 مباراة، كان الأفضل في الدوري، ومنحه أفضلية اللعب على أرضه خلال السلسلة النهائية.

وتقدم روكتس، مطلع المباراة وبقي في الصدارة حتى استراحة الربع الثاني (56-56).

وفي الشوط الثاني، تألق كيفن دورانت هجومياً (37 نقطة بينها 14 رمية حرة من اصل 27)، ثم حاصر خصمه دفاعياً ليتقدم بفارق 11 نقطة (83-72) في نهاية الربع الثالث.

وحاول نجم روكتس جيمس هاردن (41 نقطة) إعادة الامل إلى فريقه في الدقائق الخمس الاخيرة بتقليص الفارق الى 5 نقاط، لكن قوة منافسه مع دورانت، كلاي تومسون (28 نقطة) والموزع ستيفن كوري (18 نقطة و8 تمريرات حاسمة و6 متابعات) قتلت آمال المضيف. 

وعلق تومسون صاحب 11 نقطة في الربع الاخير: "هذه بداية رائعة. لعبنا جيدا. سنهدأ الان. لم نصل بعد الى المكان الذي نريده. لا يزال المسار طويلا".

وقال المدرب مايك دانتوني، الذي قاد هيوستن الى افضل موسم في تاريخه في الدور المنتظم: "هذا فريق كبير، لكن هناك امور صغيرة يمكننا تحسينها، لقد خسرنا الكثير من الكرات مثلاً".

وتابع: "اذا اردنا اسقاط هؤلاء الشبان، نحن في حاجة إلى تركيز ذهني أفضل. سنعود ونهاجم الاربعاء".

وعن ثغرات فريقه، قال هاردن هداف الدور المنتظم: "يجب أن نقوم بعمل أفضل في اختيار الرميات، وليس خسارة الكرة والعودة الى الدفاع. يجب ان ندفعهم الى التغيير والرمي بصعوبة".

وتابع: "يقومون بعمل جيد حقاً. هذا ما يجعلهم يتألقون. تلك الاخطاء لا يمكن أن تحدث".

بدوره، حلل نجم المباراة دورانت أداء الفريقين: "نعرف انهم سيدخلون بطاقة كبيرة. حاولنا امتصاصهم والكفاح طيلة الوقت".

ولدى الخاسر، قال الموزع كريس بول، الذي سجل 23 نقطة و11 متابعة: "كل مرة ارتكبنا فيها خطأ دفعنا الثمن. بعضها اخطاء يمكننا تصحيحها والقيام بأفضل من ذلك. علينا التواصل بشكل أفضل".

وعن كيفية مواجهة الهداف هاردن وثلاثيات روكتس، اضاف دورانت: "نعرف ان جيمس سيتابع التسجيل في سلتنا. علينا الحفاظ على صلابتنا واللعب بقوة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم