غوغل تطلق ميزات جديدة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

16 نوار 2018 | 08:28

أعلنت شركة #غوغل مؤخرا إطلاقها لـ 3 مزايا جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة حلول #شهر_رمضان. وستضمن المزايا الجديدة معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة، كما كشفت غوغل عن منتج جديد يدمج بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

وبحسب ما ذكرته صحيفة " الخليج تايمز"، فقد أصبح بإمكان مستخدمي غوغل من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة بشهر رمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من الأربعاء ١٦ ايار، من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل، وستتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب إلى جانب تطبيقي اتجاه القِبلة وقلم.

أمّا بالنسبة إلى التحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق اتجاه القِبلة بدون الاتصال بالإنترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية، والتطبيق إلكتروني أطلقته الشركة في العام الماضي ويستخدم الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد اتجاه القبلة، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وتأتي هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الإنترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر مؤشرات غوغل ارتفاعًا كبيرًا في البحث عن تحديد اتجاه القِبلة ورسائل المعايدة خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته، أمّا بالنسبة لاستفسارات البحث، فتُظهر البيانات الداخلية أن حجم استفسارات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدّلات الشهرية الأخرى المسجلة، حيث يقضي المستخدمون وقتًا أكبر على شبكة الانترنت خلال الشهر الفضيل.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard