الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البنتاغون: ملتزمون بدعم الجيش اللبناني رغم المكاسب الانتخابية لحزب الله

البنتاغون:  ملتزمون بدعم الجيش اللبناني رغم المكاسب الانتخابية لحزب الله
البنتاغون: ملتزمون بدعم الجيش اللبناني رغم المكاسب الانتخابية لحزب الله
A+ A-

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون" أن الجيش الأميركي ملتزم بدعم ومساعدة القوات المسلحة اللبنانية على الرغم من المكاسب التي حققها حزب الله المدعوم من إيران وحلفاؤها في الانتخابات البرلمانية. 


وقالت المتحدثة باسم البنتاغون اللفتنانت كوماندر ريبيكا ريبرتش في بيان "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بدعم السيادة والاستقرار والأمن ومؤسسات الدولة في لبنان بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية بصفتها القوات المسلحة الشرعية الوحيدة في الدولة اللبنانية". 


وأضافت "تعزيز العلاقة الدفاعية بين الولايات المتحدة ولبنان اكتسب أهمية إضافية في ضوء التهديدات المستمرة القادمة من سوريا بما في ذلك التحديات المستمرة من جانب تنظيم الدولة الإسلامية والعدوان الإيراني".  وقالت إن الولايات المتحدة ولبنان يتشاركان في هدف بناء قدرات القوات المسلحة اللبنانية بصفتها "المدافع الشرعي الوحيد عن السيادة اللبنانية". 


وقدمت الولايات المتحدة أكثر من 1.5 مليار دولار من المساعدات العسكرية للبنان منذ عام 2006.  وحثت قوى كبرى لبنان أمس الخميس على احترام سياسته الخاصة بالنأي بالنفس عن الحروب الإقليمية. 



وقالت إسرائيل إنها استهدفت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا أمس الخميس بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ تجاه مرتفعات الجولان المحتلة للمرة الأولى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم