السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأهلي يواجه أجاكس في مهرجان اعتزال حسام غالي

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
الأهلي يواجه أجاكس في مهرجان اعتزال حسام غالي
الأهلي يواجه أجاكس في مهرجان اعتزال حسام غالي
A+ A-

يسدل، عند الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة (20:00 بتوقيت أبو ظبي)، الستار على مشوار أحد أهم لاعبي #المنتخب_المصري و #الأهلي في الألفية الثالثة حسام غالي، في مهرجان اعتزال مرتقب لـ "الكابيتانو".

وستكون الفقرة الرئيسية للمهرجان مباراة تجمع بين فريقي الأهلي وأجاكس على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ومن المنتظر أن تمتلئ المدرجات بالآلاف من الجماهير المصرية والعربية لمشاهدة نجمها وتوديعه في اللحظات الأخيرة له في الملاعب. 

ومن المنتظر أن يحضر المهرجان العديد من الشخصيات المهمة سواء في الوسط الرياضي المصري أو الإماراتي، وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، الذي تؤكد بعض التقارير أنه ربما لا يستطيع الحضور لانشغاله بالعديد من الملفات الشائكة في النادي، لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد أو نفي لذلك.

ومن المقرر أن يشارك في المهرجان نخبة من نجوم الكرة العالمية إلى جانب نجوم الأهلي الكبار الحاليين والمعتزلين، حيث وجهت الشركة المنظمة للمهرجان الدعوة إلى عدد من اللاعبين والمدربين لحضور الحفل، وحرص ثنائي الأهلي السابق محمد بركات وعماد متعب، على تأكيد الحضور، كما رحب أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق أيضاً، خصوصاً أنه كان مطلوبا من جانب فريق أجاكس الهولندي، لحضور الاحتفال، حيث سبق له الدفاع عن ألوانه في مستهل مشواره مع الاحتراف بأوروبا، كما أكد نجم مصر والزمالك الأسبق فاروق جعفر حضوره.

من جانبها، أكدت الشركة الراعية للمهرجان أن الأسطورة الهولندي ادوين فان دير سار، سيكون ضمن بعثة الفريق التي يترأسها رئيس النادي الهولندي.

واللافت ان غالي (36 عاماً) لم يوجه الدعوة إلى أي من أفراد الجهاز الفني للمنتخب المصري لوجود خلافات شخصية معهم، واستبعد على أثرها من المنتخب، رغم أنه كان أحد العناصر الأساسية.

وكان غالي قد أعلن اعتزاله اللعب رسمياً الشهر الماضي في مؤتمر صحافي كبير انهالت فيه دموعه في مشهد مؤثر، حيث يرتبط اللاعب وجدانيا بالأهلي، مما جعله ينهي مسيرة احتراف قصيرة في النصر السعودي، من أجل أن يكون ختام مشواره مع الساحرة المستديرة بالقميص الأحمر. 

ومباراة الليلة هي المواجهة الودية الثالثة بين الأهلي وأجاكس، والأولى بينهما منذ 8 سنوات.

في المواجهة الأولي تاريخياً، استضاف الأهلي أجاكس في كانون الثاني 2003، وانتهت المباراة بفوز الفريق الهولندي بهدفين مقابل هدف سجله نجمه المعتزل وائل جمعة، والتقيا في تموز 2010 على هامش معسكر الأهلي التحضيري في النمسا، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الهولندي أيضاً بهدف نظيف، أحرزه ميراليم سليماني.

غالي في سطور

التحق بالأهلي وعمره نحو 12 عاماً قادماً من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول عام 2000.

وحقق بطولات محلية وأفريقية، قبل مسيرة احترافية ناجحة بدأها في نادي فينورد الهولندي عام 2003 ثم توتنهام ودربي كاونتي في إنكلترا، ثم رحل إلى النصر السعودي عام 2009 وعاد بعدها إلى "القلعة الحمراء" في 2010، واستمر غالي مع الأهلي لعام 2013 وانتقل منه إلى ليرس البلجيكي ليعود مرة أخرى.

ومع بداية الموسم الماضي 2017/2018 انتقل غالي إلى النصر السعودي، قبل ان يعود إلى الأهلي في كانون الثاني الماضي ويعلن اعتزاله في نهاية الموسم الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم