السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالصورة- العلم اللبناني في "AUB" يدخل غينيس للأرقام القياسية

المصدر: "النهار"
بالصورة- العلم اللبناني في "AUB" يدخل غينيس للأرقام القياسية
بالصورة- العلم اللبناني في "AUB" يدخل غينيس للأرقام القياسية
A+ A-

دخلت الجامعة الأميركية في بيروت "AUB" كتاب غينيس للأرقام القياسية عبر صناعة أكبر علم لبناني مصنوع من دفاتر مدرسيّة على الملعب الأخضر في حرم الجامعة.

وقام بهذا الإنجاز مجموعة من طلاب الجامعة، بعنوان مشروع "شارك العلم"(Share the Flag)، عاونهم كمشرف أكاديمي الدكتور أنطوان صبّاغ من كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت (OSB)، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأساتذة والإداريين والعاملين في الجامعة.

وقد حضر حفل الكشف عن العلم وزير الثقافة غطّاس خوري ممثلاً كل من رئيس الجمهوريّة اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. فيما تمثل رئيس مجلس النواب نبيه برّي بالنائب محمد قبّاني. وحضر وفد من موسيقى الجيش اللبناني، بالإضافة إلى ممثل عن غينيس للأرقام القياسية. ومن الجامعة حضر رئيسها الدكتور فضلو خوري ووكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي وعميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال الدكتور ستيف هارفي، بالإضافة الى أهل الإعلام وطلاب الجامعة واساتذتها وإدارييها والعاملين فيها ومهتمّين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني الذي عزفته فرقة موسيقى الجيش مباشرة، تلاه نشيد الجامعة، ليتحدث بعد ذلك الدكتور حراجي والطالب طارق طباجة، وهو أحد الطلاب المنظمين.

هذا وكان قد أعلن سامر خلوف، رئيس إدارة الأرقام القياسية والمحكم الرسمي في غينيس للأرقام القياسية، عن أن الجامعة الأميركية في بيروت قد دخلت غينيس للأرقام القياسية عبر صنع أكبر علم مصنوع من دفاتر، حيث نجحت في محاولتها الأولى.

وكتحية تقدير لمؤسّسة الجيش اللبناني وشهدائه، قام إبن الشهيد العقيد داني حرب، ريان حرب، بوضع آخر دفتر باللون الأحمر، ليتكون بذلك كامل العلم اللبناني.

يذكر بأنه سوف يتم التبرع بالـ60,000 دفتر مستخدم في صناعة العلم اللبناني إلى عدد كبير من المدارس اللبنانية الرسمية، بهدف المساهمة في دعم التعليم الرسمي في لبنان لما في ذلك من مصلحة لجميع فئات المجتمع اللبناني.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم