هذه الفاكهة تمدّك بالطاقة... استعد نشاطك بها

9 نوار 2018 | 13:46

فوائد جمالية وصحية لهذه الفاكهة

نشعر أحياناً بالخمول والإجهاد من دون سبب، نمط الحياة السريع الذي نعيشه ينعكس سلباً على جسدنا. نحتاج إلى تناول أطعمة غنية تمدّ جسمك بالطاقة والتخلص من التعب خلال النهار. أمامك قائمة بالفاكهة اليومية الموجودة في منزلك من دون أن تعرف فوائدها الصحية المذهلة، إليك بعضها: 

* الجريب فروت:  

تتميز هذه الفاكهة بمذاقها اللذيذ كما بفوائدها الصحية والجمالية لاحتوائها على العديد من العناصر الضرورية. يحتوي الجريب فروت على مضادات للأكسدة والمعادن والفيتامينات، لكن اسمه ارتبط بخسارة الوزن من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. 

 أثبتت الدراسات أن الجريب فروت من الفواكه السحرية التي تساعد في توازن مستويات الإنسولين في الدم. وهو ما يساعد في منع تراكم الدهون داخل الجسم وتالياً عدم زيادة الوزن. كما يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والوقاية من سرطان القولون.

 * التوت البري:  

غني بمضادات الأكسدة لكونه من بين الفواكه الغنية بالفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد. كما يقلل التوت من مستوى الكولسترول في الدم والسيطرة على مستويات الجلوكوز وحساسية الأنسولين، إضافة الى خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. كذلك يحمي البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم العمر ويساعد في الوقاية من أمراض الكبد.

* التفاح:  

يحتوي التفاح على مادة "البكتين" وهو أحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تساعد في خفض مستويات الكولسترول والجلوكوز. كما يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتقوية جدران الأوعية الدموية. كذلك يعزز التفاح عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها إضافة الى انه يقي من تصلب الشرايين وتعزيز كثافة العظام.

* اليوسفي (الأفندي) 

تتميز بغناها بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة وتعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة ومكافحاً للفيروسات والعدوى. وكشفت الدراسات الحديثة عن فاعلية اليوسفي في الوقاية من السرطان، وبخاصة سرطان الكبد. كما يعمل على خفض مستويات الكولسترول وتعزيز صحة القلب والشرايين. اما للراغبين في خسارة الوزن، فإن هذه الفاكهة ستكون من الخيارات الصحيحة لتناوله بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع.

* الفراولة :  

تشتهر الفريز (الفراولة) بأنها إحدى أهم الفواكه ذات الفوائد الصحية والجمالية، حيث إنها تتكون من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها أمراض القلب. كما تقلل مستويات الكولسترول السيئ، وتخفض الدهون الثلاثية وضبط ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم.  

* العنب

يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات عديدة. كما يعتبر غنياً بالألياف الغذائية ومواد فعالة ومضادات أكسدة التي تلعب دوراً في تخفيض نسبة كولسترول الدم. كما يحافظ على صحة الشرايين ويقي من امراض القلب وينظم عمل القلب والأوعية الدموية المختلفة. كذلك يساهم العنب في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمليات الأيض في الجسم، إضافة الى الوقاية من السرطان.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard