الدوري الاوسترالي يغازل انييستا

9 نوار 2018 | 11:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

إنييستا ("أ ف ب").

يخطط مسؤولون كرويون للاتصال بوكيل قائد #برشلونة الاسباني #اندريس_انييستا من أجل حثه على الانتقال إلى #الدوري_الاوسترالي، وفق ما أشارت تقارير إعلامية، في ظل السعي إلى ضم لاعب من الوزن الثقيل الى البطولة المحلية.

وكانت صحيفة "سبورت" الاسبانية سمت هذا الاسبوع الدوري الاوسترالي كـ"وجهة مفضلة" لنجم خط الوسط، رغم تكهنات أشارت الى اقتراب انضمامه الى نادي فيسيل كوبي الياباني.

كما نفى شونغكينغ ليفان الصيني تقارير عن انضمام ابن الـ33 عاماً "كلاعب"، ما ترك الباب مفتوحاً أمام احتمال شغله وظيفة مختلفة مع هذا النادي.

وأشار موقع الاتحاد الاوسترالي الى نيته الاتصال بوكيل انييستا، الذي أعلن قبل ايام عن تركه الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم، بعد عقدين من النجاحات والكؤوس في صفوفه.

وقال رئيس رابطة الدوري غريغ اوروك ان 4 اندية أوسترالية عبرت عن نيتها الاستفادة من صندوق أعلن عنه اخيرا بقيمة 3 ملايين دولار اوسترالي (2,2 مليون دولار اميركي) قد يستخدم لجلب لاعب من عيار انييستا.

وشرح للصحافة: "سنحدد مع الاندية كيفية المتابعة: هل نستخدم الملايين الثلاثة مرة واحدة لجذب سمكة كبيرة او توزيع المبلغ لاستقدام ثلاثة لاعبين أقل نوعية؟".

وكانت رابطة الدوري استخدمت صندوقا مركزيا في 2016، من اجل التعاقد مع المهاجم المخضرم تيم كاهيل، لكن قدومه الى ملبورن لم يعزز الحضور التلفزيوني او تهافت الجماهير الى الملاعب.

وكانت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية كشفت ان انييستا، بطل مونديال 2010، يتجه للانضمام الى فيسيل كوبي الياباني بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل راتب سنوي قدره 25 مليون أورو.

وأكد الصحافي مانو كارينيو أن الاتفاق بين الطرفين قد حسم "كليا" على هامش مباراة الأحد الماضي في الدوري بين برشلونة وغريمه ريال مدريد بحضور هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة "راكوتن" المالكة لفيسل كوبي والراعية الرئيسية للنادي الكاتالوني.

وأعلن انييستا في اواخر نيسان أنه يخوض موسمه الأخير مع برشلونة، الفريق الذي بدأ مشواره معه عام 2001 مع فرق الصغار في طريقه لاحراز كل الألقاب الممكنة وعددها 32، أبرزها 4 في دوري ابطال اوروبا (2006 و2009 و2011 و2015) و9 في الدوري الإسباني (آخرها في الموسم الحالي).

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard