السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: قريباً مساعد غوغل الذكي سيجري مكالمة هاتفية فعلية نيابة عنك

بالفيديو: قريباً مساعد غوغل الذكي سيجري مكالمة هاتفية فعلية نيابة عنك
بالفيديو: قريباً مساعد غوغل الذكي سيجري مكالمة هاتفية فعلية نيابة عنك
A+ A-

قدمت #غوغل في مؤتمرها السنوي للمطورين 2018 عرضًا تجريبيًا مذهلاً لمساعدها الذكي أثناء إجرائه مكالمة هاتفية فعلية.

ومن على خشبة المسرح في I/O 2018 ، عرضت غوغل قدرة جديدة لمساعد غوغل: في المستقبل القريب سيجري مساعد غوغل مكالمات هاتفية نيابة عنك.

وأعاد الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي مكالمة هاتفية مسجلة قال إنها تمت بين مساعد غوغل وصالون شعر. الصوت بدا طبيعياً بشكل لا يصدق! الشخص على الطرف الآخر لم يكن لديه أي فكرة أنهم كانوا يتحدثون إلى ذكاء إصطناعي، حتى إن صوت مساعد غوغل انخفض حتى في لفظه لكلمة "mmmmmmm".

وكرر بيتشاي أن هذه المكالمة كانت مكالمة حقيقية باستخدام المساعد الذكي. وقال: "الشيء المدهش هو أن المساعد يمكنه بالفعل فهم الفروق الدقيقة في المحادثة. لقد عملنا على هذه التقنية لسنوات عديدة، ويطلق عليها اسم Google Duplex ".

ميزة Duplex تُشعرك حقًا بأنها عبارة عن مستوى جديد كلياً من الذكاء الإصطناعي، لكن الرئيس التنفيذي لشركة غوغل قال إنها لا تزال قيد التطوير، اذ تخطط غوغل لإجراء اختبار اخر هذا الصيف "لمساعدة المستخدمين في حجز المطاعم وتحديد مواعيد صالون الشعر والحصول على ساعات العطلات عبر الهاتف".

ويقول بيتشاي إن المساعد يمكن أن يتفاعل بذكاء حتى عندما "لا تذهب المحادثة كما هو متوقع" وتحيد عن مسارها قليلاً من الهدف المحدد. وقال: "ما زلنا نطور هذه التكنولوجيا، ونريد أن نعمل بجد للحصول على هذا الحق. نرغب حقًا في العمل في هذه الحالات، على سبيل المثال، إذا كنت أبًا مشغولًا في الصباح وكان طفلك مريضًا وتريد الاتصال بموعد الطبيب". نشرت غوغل مشاركة مدونة بها مزيد من التفاصيل ومقاطع صوتية دوبلكس في العمل.

"يتم توجيه التكنولوجيا نحو إكمال مهام محددة، مثل جدولة أنواع معينة من المواعيد. بالنسبة إلى هذه المهام، يجعل النظام تجربة المحادثة أمرًا طبيعيًا قدر الإمكان مما يسمح للأشخاص بالتحدث بشكل طبيعي مثلما يفعلون مع شخص آخر، من دون الحاجة إلى التكيف مع جهاز ما. تسعى غوغل لحالات استخدام أخرى مثل الاستعانة بهذا النظام في المكالمات التجارية والاستفسار عن ساعات عملهم للمساعدة في الحفاظ على قوائم بيانات الخرائط محدّثة. وتقول الشركة إنها تريد أن تكون شفافة حول مكان وزمان استخدام Duplex، لأن الصوت الذي يبدو هذا واقعيًا ومقنعًا من المؤكد أنه يثير بعض الأسئلة.

في الاختبار الحالي، تلاحظ شركة غوغل أن ميزة Duplex تكمل بنجاح معظم المحادثات والمهام من تلقاء نفسها دون أي تدخل من أي شخص في غوغل. ولكن هناك حالات يتم فيها إغراقها وتوجيهها إلى مشغل بشري.

إن نظام Google Duplex قادر على إجراء محادثات متطورة ويكمل معظم مهامه بشكل مستقل تمامًا، من دون مشاركة بشرية. يمتلك النظام إمكان مراقبة ذاتية تسمح له بالتعرف إلى المهام التي لا يمكنه إكمالها بشكل مستقل (على سبيل المثال، جدولة موعد معقد بشكل غير معتاد). في هذه الحالات، فإنه يشير إلى المشغل البشري، الذي يمكن أن يكمل المهمة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم