مجلس النواب يخسر "إنسانية" مخيبر و"تشريع" حرب و"نهفات" طورسركيسيان

8 نوار 2018 | 16:50

المصدر: "النهار"

حرب ومخيبر وطورسركيسيان.

لم تمر جلسة عامة من جلسات #مجلس_النواب، إلا كانت تطبع "بنهفات" النائب سيرج طورسركيسيان وتعليقاته "الساخرة". لم تعقد جلسة تشريع إلا كانت تُسجَّل فيها للنائب غسان مخيبر "صولات وجولات" في الشرح والتوضيح والقاء الضوء على مواد اساسية من النظام الداخلي للمجلس، وعلى اصول التشريع... لا بل اكثر، لم تمر جلسة إلا كان للنائب بطرس حرب اكثر من مداخلة في السياسة والدستور.

كل هذا واكثر، ستفتقده الندوة البرلمانية اليوم. الهيئة العامة خسرت "هضامة" طورسركيسيان و"انسانية" مخيبر و"تشريع" حرب. ربما من المفيد التذكير بان مخيبر عمل طوال اعوام على ملفات اكثر من حساسة في لجان اساسية، ابرزها لجنة الادارة والعدل ولجنة حقوق الانسان. هو كان من اكثر المناصرين لقضية المفقودين والمخفيين قسراً. كان من واضعي اقتراح قانون انشاء هيئة وطنية مستقلة للكشف عن مصير المفقودين والمخفيين. لم يترك نشاطا الا كان من ابرز المشاركين فيه. من خيمة اهالي المفقودين في رياض الصلح الى ساحة النجمة، كان يتنقل لينقل معاناة الاهالي ووجعهم الى داخل قبة المجلس. تقدم بأكثر من اقتراح قانون في هذا الاطار، وكان دوما الى جانب وداد حلواني، تماما كما كان الى جانب غازي عاد قبل وفاته.
وكنائب، لم "يبخل" مخيبر يوما في اعطاء ملاحظاته، لا بل كان يكثر من المداخلات والتوضيحات، الى درجة ان رئيس المجلس نبيه بري مازحه مرارا، طالبا منه التزام الصمت وعدم الاطالة.
كان مخيبر من القلائل الذين يتقنون اصول التشريع، ويعلمون خفايا القوانين، والاهم كانوا يتواصلون باستمرار مع الصحافيين لتزويدهم أدق التفاصيل والشروح. لا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard