الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيم فجأة في الصين: "لقاء تاريخي مع الرفيق" شي، و"نزهة" قرب الشاطىء

المصدر: أ ف ب
كيم فجأة في الصين: "لقاء تاريخي مع الرفيق" شي، و"نزهة" قرب الشاطىء
كيم فجأة في الصين: "لقاء تاريخي مع الرفيق" شي، و"نزهة" قرب الشاطىء
A+ A-

التقى الرئيس الصيني #شي_جينبينغ الزعيم الكوري الشمالي #كيم_جونغ_اون في شمال شرق #الصين، خلال زيارة مفاجئة لكيم قبل قمته المرتقبة مع الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب.

وعرض تلفزيون "سي سي تي في" الصيني الرسمي صورا لشي وكيم يسيران بمحاذاة البحر في مدينة داليان شمال شرق البلاد، ويجريان محادثات، بينما ذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية ان الزعيمين التقيا امس واليوم.

وهذه الزيارة الثانية التي يقوم بها كيم للصين منذ آذار، مما يبرز الجهود التي يقوم بها البلدان الحليفان لاصلاح العلاقات بينهما، والتي فترت بعدما أيّدت بكين فرض عقوبات دولية على بيونغ يانغ بسبب نشاطاتها النووية.

وتسعى بكين الى عدم تهمشيها عقب اللقاء التاريخي بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان والقمة المرتقبة مع ترامب في حزيران المقبل.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن شي قوله: "بعد اللقاء الاول بيني وبين رفيقي كيم، حققت العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية والوضع في شبه الجزيرة الكورية تقدما ايجابيا. واشعر بالسرور لذلك".

بدوره قال كيم: "هذه هي النتائج الايجابية للقاء التاريخي بيني وبين رفيقي الامين العام (شي)"، وفقا لوكالة انباء الصين الجديدة.

وعرض الاعلام الياباني في وقت سابق صوراً لطائرة يستخدمها عادة كبار الشخصيات من كوريا الشمالية تحلق من داليان، الامر الذي اثار شكوكا في أن كيم موجود في البلدة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم