الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طارت المحاضر حطّت المحاضر... ماذا حصل في قلمي بدنايل والنبي شيت؟

المصدر: بعلبك-"النهار"
وسام اسماعيل
طارت المحاضر حطّت المحاضر... ماذا حصل في قلمي بدنايل والنبي شيت؟
طارت المحاضر حطّت المحاضر... ماذا حصل في قلمي بدنايل والنبي شيت؟
A+ A-

حالة من الهرج والمرج سادت قصر عدل #بعلبك خلال عملية فرز الاصوات الانتخابية جراء اعتراض مرشحين ومندوبين للائحة " الكرامة والانماء"، على خلفية فقدان محاضر خمسة اقلام اقتراع عثر على ثلاثة منها لاحقا، فيما بقي قلمان من دون محاضر، الاول يحمل الرقم 495 النبي شيت وعدد مجموع مقترعيه 700، والثاني يحمل الرقم 168 بدنايل ومجموع مقترعيه 600 . 


لم يجد المعنيون تفسيرا للامر، فيما انتشرت إشاعات وأخبار ملغوطة مرفقة بصور عن اقدام مناصرين من "حزب الله" على اقتحام سرايا بعلبك وتغيير صناديق الاقتراع لإسقاط المرشح الماروني والمرشح السني التابع لـ"تيار المستقبل"، ما دفع الاهالي والمناصرين للتوجه الى قصر العدل في بعلبك وتقاذف الاتهامات. 


وعلى الاثر اعطى قائد الجيش العماد #جوزف_عون ووزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق أوامر بإقفال قصر عدل بعلبك وضرب طوق امني لحماية عملية الفرز المستمرة داخل القصر، ومنع الدخول او الخروج لأي من المندوبين او سواهم حتى انهاء عملية الفرز واعطاء الاوامر من جهات المعنية بفتح الصندوقين وفرزهما من دون المحاضر، في حضور كل الافرقاء، لإنهاء عملية الفرز. وعند الثالثة والنصف باشرت لجنة القيد الابتدائية إعادة فرز أصوات قلمي اقتراع النبي شيت 128 وبدنايل 168.  


وكان محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر أوضح خلال زيارته قصر عدل بعلبك أمام وفد من منطقة دير الأحمر ضم رئيس اتحاد بلديات المنطقة جان الفخري، رئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة، رئيس بلدية بشوات حمدان كيروز، رئيس بلدية برقا غسان جعجع، ورئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك إبرهيم نصار، ان ما يشاع عن إدخال عناصر حزبية صناديق أو مغلفات، فهذا الأمر لا أساس له من الصحة، وأنا في السرايا، كما أن السرايا لا علاقة لها بموضوع الفرز الذي يحصل في قصر العدل". 


وأكد ان القلمين المذكورين كانت محاضرهما ضائعة، والقاضي لا يستطيع اتخاذ القرار بإلغائهما، لأن البرنامج لا يصدر نتيجة من دونهما، فالحل كان بإعادة فرز هذين الصندوقين اللذين هما من لون واحد، وسيد قصر العدل وسيد القرار هو القاضي المكلف هذا الموضوع، وإذا كان هناك أي إشكالية قانونية يمكن التقدم بطعن.  


وأكدت مندوبة المرشح يحيى شمص في لائحة "الكرامة والانماء" بتول ناصيف شمص الموجودة داخل قصر العدل ان الفوضى التي حلت كانت سيدة الموقف وشهدت على عشرات الاخطاء والتجاوزات ومن بينها وجود 16 ظرفا انتخابيا داخل قلم كفردان، ووجود ظرف تابع لقلم حي غفرة في بعلبك لم يكن مختوما بالشمع الاحمر، ولا يحمل توقيع رئيس القلم، وأوراقه مبعثرة خارج الصندوق على أرض قصر العدل.  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم