الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الآسيوي: الجوية في مهمة صعبة أمام العهد

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الآسيوي: الجوية في مهمة صعبة أمام العهد
الاتحاد الآسيوي: الجوية في مهمة صعبة أمام العهد
A+ A-

يواصل #القوة_الجوية العراقي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد الاسيوي في الموسمين الماضيين بمواجهة #العهد ذهاباً واياباً في نصف نهائي منطقة غرب آسيا، لكن مهمته لن تكون سهلة.

وتقام مباراة الذهاب، غدا الثلثاء، في استاد كربلاء الدولي، فيما يتجدد اللقاء اياباً الثلثاء المقبل على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وكان العهد حجز بطاقة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فيما تأهل الجوية كأفضل صاحب مركز ثان (12 نقطة ايضا) في المجموعات الثلاث لمنطقة غرب آسيا بعد حلوله خلف الجزيرة الاردني في المجموعة الاولى (14)، وكانت بطاقة المجموعة الثالثة من نصيب الفيصلي الاردني (13 نقطة).

ووضعت القرعة الفيصلي والجزيرة في مواجهة اردنية خالصة اليوم والاثنين المقبل، على ان يتأهل الفائز منهما بنتيجتي الذهاب والاياب مع القوة الجوية او العهد.

ويدرك الجوية، صاحب المركز الثالث في الدوري العراقي خلف الزوراء والشرطة، جيدا اهمية الفوز في لقاء الذهاب قبل الانتقال الى بيروت لخوض مواجهة الاياب حيث سيستفيد العهد الذي توج باللقب المحلي للمرة الثالثة تواليا، من عامل الارض والجمهور.

واعتبر مدرب القوة الجوية راضي شنيشل ان الدفاع عن اللقب: "يعتمد بشكل كبير على ما ننجزه في مباراة الغد. علينا ان نتخطى العهد وننجز هدفنا في هذا اللقاء ثم نركز على اللقب".

واضاف شنيشل: "العهد فريق قوي ومتميز ويدخل نصف النهائي متصدرا لمجموعته، والمستوى الفتني ربما يكون متقاربا لكن ليس امامنا سوى خيار الفوز لكي ننتقل الى بيروت بوضع مطمئن يكون افضل بكثير من اي احتمالات شائكة نريد ان نتفادها مبكرا".

وعن بلوغ نصف نهائي غرب آسيا كافضل صاحب مركز ثان في دور المجموعات، قال شنيشل: "وصولنا بهذه الطريقة كان منطقيا مقارنة بالظروف التي عاشها الفريق في فترات سابقة بسبب ضغط مباريات الدوري، لكن الوضع الان افضل للفريق، وهو يمر بفترة استقرار فني ومعنوي ايضا".

من جانبه، اعتبر مدرب العهد باسم مرمر ان "المهمة امام القوة الجوية ليست سهلة بل صعبة، لكن استعداداتنا جيدة لخوض اللقاء، ونريد ان نحقق خطوة مهمة".

وذهب لاعب العهد هيثم فاعور في الاتجاه نفسه، وقال: "المباراة امام القوة الجوية حامل لقب المسابقة صعبة، الا ان الفريق استعد جيدا، نامل بالعودة بنتيجة ايجابية".

ويفتقد القوة الجوية في مباراة الغد أبرز ورقة لديه، حيث سيغيب صانع الالعاب والهداف همام طارق بسبب الايقاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم