الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بحضور ماكرون... سان جيرمان أمام فرصة توديع إيمري بأفضل طريقة

المصدر: "أ ف ب"
بحضور ماكرون... سان جيرمان أمام فرصة توديع إيمري بأفضل طريقة
بحضور ماكرون... سان جيرمان أمام فرصة توديع إيمري بأفضل طريقة
A+ A-

سيكون فريق #باريس_سان_جيرمان أمام فرصة توديع مديره الفني الإسباني أوناي ايمري بأفضل طريقة من خلال منحه الثلاثية المحلية، وذلك في حال فوزه، يوم غد الثلثاء، بلقب كأس فرنسا لـ #كرة_القدم على حساب المتواضع ليزيربييه، الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يخوض النهائي منذ 2012.

وبعد أن توج بلقب كأس الرابطة للموسم الخامس توالياً بفوزه على موناكو 3-0 في المباراة النهائية، استعاد سان جيرمان لقب الدوري من نادي الامارة بالذات ويبدو مرشحاً فوق الاعادة لاكمال الثلاثية والفوز بالكأس للمرة الرابعة توالياً والـ11 في تاريخه.

وتوج سان جيرمان بلقبيه الأولين لهذا الموسم من دون نجمه الجديد البرازيلي #نيمار، الذي غاب عن الملاعب منذ مطلع اذار الماضي بعد خضوعه لجراحة لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى، وسيخوض نهائي الثلثاء من دونه ايضاً، لكنه سيكون موجوداً على المدرجات من أجل مؤازرة زملائه.

وكان النادي الباريسي يعول كثيرا على أغلى لاعب في العالم لمحاولة الذهاب بعيداً في مسابقة دوري الأبطال، لكن هذا الأمر لم يتحقق إذ خرج فريق ايمري من ثمن النهائي للموسم الثاني توالياً بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3 ذهاباً بمشاركة نيمار و2-1 اياباً بغيابه بعد تعرضه للاصابة.

وعاد نجم برشلونة الإسباني السابق السبت الى مقر تمارين النادي الباريسي، الذي نشر صورا تظهر قيام أغلى لاعب كرة قدم في العالم بتمارين بدنية للجسم والقدمين باستخدام أثقال.

ويأمل نيمار في ان يكون جاهزا لخوض غمار كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، والمقامة في روسيا بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين.

ومن غير المتوقع ان يعاود نيمار الدفاع عن ألوان ناديه قبل نهاية الموسم لكن من المفترض أن يتواجد الى جانب زملائه الثلثاء ثم السبت المقبل عندما يحتفل الفريق رسميا بتتويجه بلقب الدوري للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة ضد رين، في آخر مباراة له هذا الموسم على ملعبه حديقة الامراء، علماً ان آخر مباراة له في الدوري ستكون في 19 أيار الجاري أمام مضيفه كان.

ومن المؤكد أن مباراة الثلثاء ستكون الأهم لسان جيرمان في الأمتار الأخيرة من الموسم، لا سيما أنها ستشكل فرصة مثالية لمنح ايمري لقبه السابع في موسمه الثاني مع نادي العاصمة الفرنسية، قبل أن يودعه بعد المباراة الأخيرة في الدوري أمام كان، لأن القرار اتخذ بعدم تمديد عقده واستبداله على الأرجح بالألماني توماس توخل بحسب وسائل الاعلام.

ورغم تعثره في مباراتيه الأخيرتين في الدوري ضد غانغان واميان (بنتيجة واحدة 2-2)، لا يبدو ليزيربييه قادرا على تحقيق المفاجأة وأن يصبح أول فريق من الدرجة الثالثة يتوج باللقب الذي لم يذهب سابقا لأي فريق أدنى من الدرجة الثانية (احرز اللقب عبر لوهافر عام 1959 وغانغان عام 2009).

والفوارق الموجودة بين ليزيربييه، القابع في المركز 13 في الدرجة الثالثة، وسان جيرمان هائلة على كل الأصعدة، إن كان من ناحية القاعدة الجماهيرية (معدل الحضور الجماهير للأول يصل الى 1400 متفرج فقط)، أو الميزانية (ميزانية سان جيرمان أكثر بـ275 ضعفا).

وبلغ ليزيربييه المباراة الأهم في تاريخه بعد فوزه في نصف النهائي على زميل الدرب شامبلي 2-0، لتكون الدرجة الثالثة ممثلة في المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2012 حين خسر كوفيي امام ليون.

وتأكد حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المباراة النهائية، وفق ما ذكر موقع صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم