يوم من الاضطراب اقتراعاً وأمنياً في دائرة البقاع الأولى

6 أيار 2018 | 21:29

المصدر: "النهار"

تصوير دانييل خياط.

ساعات من الاعتداءات المتنقلة والتصويت المضطرب، عاشته دائرة البقاع الاولى - زحلة في اليوم الانتخابي الطويل. وكان قد بدأ منذ منتصف ليل السبت – الاحد مع تعميم "تيار المستقبل" على مناصريه باعطاء الصوت التفضيلي لمرشحه عن المقعد السني النائب عاصم عراجي، ومرشحته عن المقعد الارمني ماري-جان بيلازكجيان واستبعاد مرشحه عن المقعد الشيعي نزار دلول، مما أحدث صدمة في الشارع السنيّ المستقبلي الذي كان يستعد لمنازلة انتخابية في وجه مرشح "حزب الله" أنور جمعة. تعميم "المستقبل" كانت له ايضاً ارتداداته في الشارع المسيحي، لأن تخلّي المستقبل عن مواجهة "حزب الله"، يعني ارتياح الثنائي الشيعي في توزيع اصواته بين مرشحه أنور جمعة وحليفه النائب نقولا فتوش.

لكن النهار حمل اكثر من مفاجأة، اولها قنوط الصوت السني طيلة قبل الظهر عن الاقتراع، بما هدد بقلب التوقعات بالحواصل الانتخابية رأساً على عقب لولا تحسّنه عصراً بشكل لافت. فيما حافظت مدينة زحلة على عهدها بالتصويت في فترة قبل الظهر حتى الساعات الاولى من بعد الظهر، اما التصويت الشيعي فجرى التحكم به وتوزيعه ما بين فترتي قبل الظهر بما يتناسب وتوزيعه تفضيلياً. وفيما كانت العين على نسبة التصويت المتدنية، خطفت الأنظار معارك صغيرة متنقلة، إذ شنّ مناصرو "القوات اللبنانية" اكثر من هجوم على مندوبين من ماكينات كل من "الكتلة الشعبية" والنائب نقولا فتوش لشبهة انهم يدفعون الرشى. من اقتحام عضو مجلس البلدية السابق يوسف سكاف في حارة مار الياس، الى التهجّم على فادي سكاف في حوش الامراء، ومحاصرة مندوب للكتلة في سيدة النجاة داخل مبنى مهجور، وعراك مع مندوبي فتوش في حي الميدان وحوش الزراعنة، وصولاً الى اعتداء على سيارة في حارة الراسية فاشكال في حي السيدة. وعصراً، حصل اشكالان مع ميريام سكاف شخصياً عندما جرى الاعتداء على موكبها واصابة من يرافقها، ومن ثم حصول مواجهة كلامية بينها وبين قواتيين انتهت بعراك وضرب كانت...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard