الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

معركة زحلة تتصدرها الاشكالات والاتهامات...خيبة في التصويت

المصدر: زحلة- "النهار"
معركة زحلة تتصدرها الاشكالات والاتهامات...خيبة في التصويت
معركة زحلة تتصدرها الاشكالات والاتهامات...خيبة في التصويت
A+ A-

اقفلت مراكز الاقتراع في زحلة بعد يوم انتخابي حافل سادت فيه اجواء ساخنة عكست حماوة المعركة في هذه الدائرة. وجاءت النتيجة مغايرة لكل التوقعات ووصل الحاصل الى 11 الفاً ونيف، بينما كان من المتوقع ان يكون 14 الفاً. ووفق ماكينة "حزب الله" اقترع نحو 77342 ناخباً، في وقت اقترع نحو 77327 بحسب ماكينة سكاف. وفي النهاية وصلت نسبة الاقتراع إلى 45% في دائرة تعتبر من بين أكثر الدوائر الانتخابية الشرسة. 

مشهد واحد فرض نفسه في معركة زحلة عنوانها اشكالات بالجملة واتهامات بالرّشى، إذ تشهد زحلة تنافساً قوياً بين المرشحين انعكست حدتها على أرض الواقع وأدى إلى وقوع إشكالات بالجملة بين مناصرين للقوات وفادي سكاف من الكتلة الشعبية في حوش الأمراء، كما سُجل إشكال بين قواتيين ومناصرين لفتوش في حي الميدان وآخر بين قواتيين وسيارة ترفع أعلاماً لـ "حزب الله". وتندرج هذه الإشكالات باتهام مناصري القوات لكل من فتوش وسكاف بدفع الرّشى.   


من جهة أخرى، سُجلت حالتان إضافيتان تمثلتا باكتشاف أقلام مزودة بكاميرات داخل غرفة الاقتراع.

لا تزال زحلة تنتظر قدوم ناخبيها للإدلاء بأصواتهم في معركة تعتبر من أشرس المعارك التنافسية في العملية الانتخابية. وفي أكبر المراكز الثلاثة الانتخابية في مجدل عنجر والذي يضمّ 4 آلاف ناخب، لم يتخط الاقتراع الـ 550 صوتاً حتى الساعة. ويتوقع ان تزداد النسبة بدءاً من الثالثة بعد الظهر. 

وكانت انطلقت عملية الاقتراع للانتخابات النيابية 2018 في دائرة البقاع الأولى بزخم، لأن كثيرين يفضلون الإدلاء بأصواتهم قبل توجّههم الى القداس.

ويبلغ عدد الناخبين في زحلة نحو 17 الفاً، حيث بلغ عدد الأقلام 326 موزعة على 80 مركزاً.

وتشهد زحلة معركة شرسة على 7 مقاعد (1 سني- 1 شيعي- 1 ماروني- 2 روم كاثوليك - 1 روم ارثوذكس – 1 أرمن ارثوذكس). وتتنافس 5 لوائح: "لائحة الكتلة الشعبية"، "لائحة زحلة قضيتنا"، "لائحة زحلة للكل"، "لائحة زحلة الخيار والقرار" و"لائحة كلنا وطني". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم