السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

1.8 مليون مستخدم يشاهدون يوتيوب

المصدر: ذا فيرج
حمدي حجازي
1.8 مليون مستخدم يشاهدون يوتيوب
1.8 مليون مستخدم يشاهدون يوتيوب
A+ A-



كشفت سوزان جسيكي الرئيس التنفيذي لشبكة اليوتيوب أن عدد المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو شهريًا هو 1.8 مليار مستخدم مُسجَّل، من دون احتساب أي شخص يشاهد دون امتلاك حساب على الشبكة.

 كما أوضحت في حدث Brandcast الخاص بالشركة نجاح يوتيوب في اجتذاب المُعلنين، إلى جانب بعض النجاحات الأخرى هذا العام مثل عدد المشاهدات التي سجّلها البث المباشر لعرض بيونسيه الذي وصل إلى 41 مليون مشاهد على قناة " Coachella"، وأيضًا المقطع الموسيقي لأغنية "ديسباسيتو" الذي تجاوز عدد مشاهداته في الشهر الماضي 5 مليارات مشاهدة.

وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً في منتصف عام 2017 أن عدد المستخدمين المسجلين النشطين شهريًا هو 1.5 مليار مستخدم.

وحسبما ذكر موقع "ذا فيرج التقني" فقد استغلت "جسيكي" حدث Brandcast لمعالجة بعض المشكلات التي واجهتها الشركة بشكل غير مباشر، بما في ذلك أسئلة حول مقاطع فيديو الأطفال غير الملائمة ونظريات المؤامرة على النظام الأساسي، فقد علقت قائلة "هذا هو تأثير المنصات المفتوحة، حيث إنها تجمع العالم كله سويا بطرق لم تكن ممكنة من قبل، لكننا رأينا أيضا أن الانفتاح يأتي معه العديد من التحديات، حينما حاول البعض استغلال خدماتنا بشكلٍ سيئ". وواصلت: "وإنه أمر مهم للغاية لي ولأي شخص في الشركة أن تنمو يوتيوب بطريقة مسؤولة".

كما أشارت إلى تغييرات قد تمت بالفعل مثل خيارات YouTube Kids للأطفال لمعاينة مقاطع الفيديو التي يتم نشرها بواسطة أي شخص، بالإضافة إلى الوعد بتوظيف 10.000 مشرف على الموقع.

وأنهت حديثها بأنه لا يوجد دليل محدد حول كيفية عمل المنصات المفتوحة مثل اليوتيوب، ولكنها أكدت أنه من الأهمية أن تكون المنصة على الطريق الصحيح.

https://www.theverge.com/2018/5/3/17317274/youtube-1-8-billion-logged-in-monthly-users-brandcast-2018




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم