كميّة الملح المسموح بها يومياً؟

22 كانون الثاني 2013 | 12:04

غالباً ما يحب الناس "تمليح" طعامهم من خلال زيادة كمية الملح أثناء الطهو أو بعده ، ولكن الإفراط في الملح له سلبياته وأخطاره التي قد يجهلها البعض والتي قد تكون من الأسباب الرئيسية للسمنة. فغالباً ما يفرط البعض في إضافة الملح إلى الطعام لتحسين مذاقه، ولكن الأخطار تكمن في مادة الصوديوم التي تبدأ من احتباس الماء في الجسم، إلى الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم، مما قد يسبّب أمراض القلب وانسداد الشرايين والسكتة الدماغية وتلف الكلى. وكلّها أمور غير صحية قد تسبّب مشكلات عدة، إذ أن كمية الصوديوم التي يمكن تناولها في اليوم هي 3400 مليغرام، أي ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف. أما الكمية "الموصى" بها فلا تتعدى الـ 2300 مليغرام يومياً أي ما يعادل ملعقة صغيرة و أقل لمن يعانون ضغط الدم.
إذاً، ينصح بالحد من تناول الملح في الطعام وذلك من خلال تجنب تناول أطعمة الـfast food المليئة بالصوديوم وتجنب الخبز واستبدال الأطعمة المعلبة الغنيّة بالأملاح بالطازجة، إذ أن المعادن أو الأملاح التي نتناولها في الغذاء هي المسؤولة عن تنظيم حركة الدم في الأوعية الدموية والقلب، وتالياً تنظيم ضغط الدم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard