كلّ ما عليك معرفته قبل استقبال ضيوف عبر تطبيق AirBnb

3 نوار 2018 | 14:50

المصدر: "فوربس - النهار"

  • المصدر: "فوربس - النهار"

airbnb.

منذ سنوات بدأ تطبيق AirBnb بالانتشار بين الشباب تحديداً، إذ يوفّر أسعاراً أرخص من الفنادق خلال السفر، حيث يمكن لأي شخص استضافة مسافرين في منزله عبر استئجار سرير أو غرفة أو أحياناً شقة كاملة.

ووفق موقع "فوربس"، أدرج أكثر من 2.5 مليوني شخص عقاراتهم على الموقع، ما يحقق متوسّطاً يبلغ 20 ألف دولار أميركي سنوياً، وفقاً للبحث الذي أجرته شركة "Smart Asset". 

ورغم أنّ مدخول الاستضافة جيّد، لكنه لا يصلح للجميع، إذ هناك بعض النتائج السلبية التي يمكن معرفتها عبر قراءة المعلومات أدناه:

  • الاعتبارات القانونية: وفقاً للقانون اللبناني لا يمكن أيّ مواطن أن يعرض منزله للايجار إن لم يكن مسّجلاً باسمه. فإن اشتريت منزلك وتقوم بتقسيط الدفعات، فاحذر عرضه على AirBnb.
  • التأمين: ويجب التأكد أيضاً من أنّ تأمين المنزل يغطي الحوادث خصوصاً أثناء وجود الضيوف. ورغم أنّ Airbnb يقدم مليون دولار "تأميناً لحماية المضيف"، لكن الاعتماد على هذا فقط "خطأ فادح" خصوصاً أنّه في بعض الأحيان من الصعب الحصول على التأمين من AirBnb.

اقرأ أيضاً: أيهما أرخص: غرفة في الفندق أو استئجار غرفة على موقع AirBnb؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard