الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جمهور الرجاء يرشق لاعبيه بالحجارة

المصدر: "أ ف ب"
جمهور الرجاء يرشق لاعبيه بالحجارة
جمهور الرجاء يرشق لاعبيه بالحجارة
A+ A-

تعرض ثلاثة لاعبين من #الرجاء البيضاوي المغربي وسائق حافلة الفريق إلى اعتداء بالحجارة من جماهير النادي.

وذكرت وسائل إعلام محلية ان المعتدين كانوا مشجعين للنادي يحتجون على خسارته في مباراة ضمن الدوري المحلي لـ #كرة_القدم.

وقال متحدث باسم الفريق: "أصيب ثلاثة لاعبين وسائق حافلة الفريق إصابات متوسطة الخطورة".

وأضاف: "لا أستطيع تأكيد ما إذا كان الهجوم من فعل عناصر من جمهور الفريق أم لا، فالتحقيق القضائي هو الذي سيكشف ذلك"، مؤكداً عزم إدارة الفريق اللجوء إلى القضاء لفتح تحقيق وملاحقة المعتدين.

ووقع الحادث مع انطلاق الحافلة التي تقل اللاعبين وطاقم الفريق في طريق العودة من مدينة واد زم (160 كيلومتر شرق الدار البيضاء)، حيث خسر الرجاء أمام فريق سريع واد زم 1-3، في المباراة المؤجلة من المرحلة 24، وهي خسارة تضعف حظوظه في التنافس على لقب الدوري المغربي.

وأظهر شريط فيديو بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اللاعبين في حالة صدمة وهم يروون تفاصيل الحادث ويدينونه. وذكر عدد من هؤلاء بـ "تضحياتهم من أجل الفريق"، داعين المشجعين إلى الهدوء.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدرب الفريق الاسباني خوان كارلوس غاريدو قوله: "الجمهور معتاد على الانتصارات لذلك يطالب اللاعبين دوما بالفوز".

ووفق المصادر نفسها، أبدى المشجعون غضبهم داخل الملعب أثناء المباراة، ورموا أحذية وعبوات فارغة تجاه اللاعبين، في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الآونة الأخيرة.

ويعرف عن مشجعي الرجاء كثافتهم وحماستهم والأجواء التي يخلقونها في الملعب، الا انهم أيضاً عرفوا بضلوع عدد منهم في أحداث عنف وشغب في الملاعب المغربية خلال الأعوام الماضية.

وأصدر القضاء المغربي أخيراً أحكاماً بالسجن النافذ بحق 20 مشجعاً للفريق على خلفية أحداث شغب في ملعب مراكش أثناء مباراة جمعت بين الرجاء والكوكب المراكشي، في إطار البطولة.

ويعد الرجاء من أعرق الفرق المغربية وأحرز العديد من الألقاب المحلية وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، الا انه يشهد أزمة مالية منذ عدة أشهر حالت دون دفع رواتب اللاعبين وأثرت على نتائج الفريق. واضطر رئيسه سعيد حسبان إلى الاستقالة الشهر الماضي تحت ضغط الجماهير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم