السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عروض أوبرا مبتكرة للأطفال الرضّع تستضيفها دار متروبوليتان في نيويورك

المصدر: (و ص ف)
عروض أوبرا مبتكرة للأطفال الرضّع تستضيفها دار متروبوليتان في نيويورك
عروض أوبرا مبتكرة للأطفال الرضّع تستضيفها دار متروبوليتان في نيويورك
A+ A-

يتوافد الأهل إلى أوبرا متروبوليتان في نيويورك هذا الأسبوع لحضور عرض خاص ... برفقة أطفالهم. فأوبرا "بامبينو" الممتد على 40 دقيقة ألّف خصيصا للأطفال الرضّع، وهو حطّ رحاله في الولايات المتحدة بعد حفلات في فرنسا وبريطانيا لعروض متواصلة على ستة أيام نفدت بطاقاتها. 

يتجمّع أطفال مهندمون تراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و18 شهراً في قاعة صغيرة في دار متروبوليتان في نيويورك وبعضهم يجلس في حضن أهله، في حين يدبّ البعض الآخر على الأرض وسط وسادات زرقاء. ويمكن للصغار أن يضجّوا قدر ما شاؤوا، في حين يطلب من الأهل التحلّي بالهدوء. وتصدح الموسيقى مع أغان تنشد بالإيطالية مع عازف تشيلو وعازف إيقاع ومغنين يجولون وسط الأطفال ويقدمون لهم دمى قطنية على شكل طيور وبيضات ذهبية. ويساعد هذا العرض في تهدئة الأطفال، فهم يتوقفون عن البكاء فورا لتأمل أعضاء الفرقة بأزيائهم الملونة وتعلو بسمة عريضة وجوههم.

سلون كامبل ابنة الأشهر الاثني عشر تحضر حصة موسيقية مرّة واحدة كل أسبوع ووالدتها كايت مانجاميلي تتعاون كمغنية مع دار متروبوليتان، لكن الفتاة الصغيرة تتفرّج مع "بامبينو" على أول عرض موسيقي مباشر في حياتها.

وتقول مانجاميلي، إن "الاستماع لهذا النوع من الأغاني من شخص ليس والدتها هو من دون شك بالأمر الكبير بالنسبة إليها". ويروي هذا العرض قصة طير وصغيره وعلاقتهما قبل أن يبدأ الصغير بالتحليق وحده وينفصل عن ذويه.

ويقول مدير هذا العمل فيليب ماكدرموت: "ليس بالعرض المملّ الموجّه إلى الأطفال بل إنها قصة جميلة مع أداء موسيقي رفيع المستوى".

وبغض النظر عن النكات التي تسري حول مساعي دار متروبوليتان إلى تخفيض معدّل عمر جمهورها من خلال هذا العرض، تحاول المؤسسة من خلال عملها الفني هذا التقرّب من الأطفال وأوليائهم لتفتح لهم نوعاً من الفنون غالبا ما يعتبر نخبويا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم