"أطباء بلا حدود" ستفتتح مركزاً للولادة في مستشفى الحريري

2 أيار 2018 | 17:35

"أطباء بلا حدود" تدير "مركز الولادة" في مستشفى الحريري.

وقّع مستشفى رفيق الحريري الجامعي اتفاق تفاهم مع منظمة #أطباء_بلا_حدود في #لبنان، تدير بموجبها المنظمة الطبية الدولية "مركز الولادة" في مبنى المستشفى لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وبموجب هذه المذكّرة، اتفق كل من ادارة المستشفى ومنظمة "أطباء بلا حدود" على دمج قدراتهم والتشارك بهدف تعزيز أهمية تنفيذ الولادات الطبيعية من خلال نموذج القبالة، الذي يقضي بالاعتماد على القابلات كعنصر أساسي في الولادات الطبيعيّة. وتماشياً مع استراتيجية وزارة الصحّة، تهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في توفير خدمات الولادات الطبيعيّة عالية الجودة، للمرضى من الفئات الأكثر حاجة. كما تسعى الاتفاقية إلى الحفاظ على القدرات التي تتحلى بها القابلات المؤهلات في لبنان وتعزيزها.

وفي كلمة ألقاها المدير العام للمستشفى الدكتور فراس أبيض قال "يسعدني أن ألحق بتجارب التعاون التي خاضها المستشفى مع العديد من العاملين في القطاع الصحي الإنساني، إتفاقية التعاون بين مستشفى رفيق الحريري الجامعي و"أطباء بلا حدود" التي ستعطي قيمة إضافية للمؤسسة من خلال تعزيز دور الإبتكار والتعليم لإيجاد نماذج متميزة وكفوءة في تقديم خدمات صحية أفضل ضمن الإمكانات الضئيلة المتوافرة، خصوصا في مجال تقديم العناية والرعاية الصحية للأمهات. وهذه الإتفاقية هي نتيجة أساسية للتحديات والأعباء التي يتحملها القطاع الصحي العام لتعزيز صحة المواطنين وتلبية حاجاتهم".

ومن جهته أوضح رئيس بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" في لبنان أموري غريغوار أن "خلال هذه المبادرة تسعى المنظّمة ومستشفى رفيق الحريري إلى ابتكار حلول جديدة للتعامل مع آثار الأزمة السوريّة على لبنان، التي طال أمدها، وهي حلول تحفّذ التّغيير في النماذج الحاليّة لتقديم الرعاية الصحيّة".

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيقدّم مركز الولادة التابع لمنظمة أطباء بلا حدود الواقع داخل مبنى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، عبر اعتماد نموذج القبالة، خدمات الولادات الطبيعية عالية الجودة والمجانية إلى المرضى المحالين من قبل برنامج منظمة أطباء بلا حدود لرعاية ما قبل الولادة، وذلك بغض النظر عن الجنسية أو الوضع الإداري أو حالة التسجيل.

كما سيشكّل مركز الولادة منصّة لتطوير التبادل المشترك للمعرفة عبر توفير إمكانية التعلم من الأقران وفرص التدريب الميداني للقابلات عن طريق نموذج القبالة الذي يشمل موظفين من مستشفى رفيق الحريري الجامعي بالإضافة إلى طلاب خارجيين.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard