زوكربيرغ يعلن عن مجموعة مزايا جديدة قادمة إلى فايسبوك إليكم أبرزها!

3 نوار 2018 | 09:00

المصدر: النهار- وكالات

  • المصدر: النهار- وكالات

أطلّ الرئيس التنفيذي ومؤسس #فايسبوك مارك زوكربيرغ مساء امس في بث مباشر من مؤتمر فايسبوك السنوي للمطورين F8 بـ"سان خوسيه" بكاليفورنيا معلناً عن سلسلة من التحسينات والمزايا الجديدة القادمة الى فايسبوك.

ويعد مؤتمر F8 بمثابة فرصة للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ، للحديث عما تعرضت له الشركة من أزمات وما نجحت في فعله، جنبًا إلى جنب رؤيته لفايسبوك، بعد شهادته أمام الكونغرس.

ويشارك في الحدث الذي يستمر لمدة يومين أكثر من 5 آلاف مطور للشبكة الاجتماعية في أكثر من 50 جلسة منفصلة.

وتحدث زوكربيرغ عن مجموعة من الخصائص الجديدة القادمة الى فايسبوك وذلك من أجل حماية اكبر للمستخدمين، لا سيما بعد الفضيحة التي تعرض لها فايسبوك في ما يخص تسريب معلومات عن مستخدميه لصالح شركة كامبريدج أنالتيكا، وهذه ابرزها:

ميزة Clear History

الجميع يعلم أن فايسبوك يتتبع المكان الذي يذهب إليه مستخدموه في العالم الحقيقي، ولكن اليوم يمكنك رؤية ما يعرفونه عنك، اذ يقدم الموقع الآن صفحة كاملة ومفصلة يمكنك من خلالها رؤية كل شيء مخزن كجزء من ميزة سجل المواقع الخاصة به، والتي تستخدم هاتفك لتتبع مكان وجودك، وستعرض الصفحة خريطة لكل رحلة قمت بها وفي كل مكان زرته وستتمكن من حذف كل هذه المعلومات والسجلات وبالتالي منع فايسبوك من الربط بين بيانات التصفح وحسابك الشخصي.

كما أطلق فايسبوك ميزة Clear History التي ستتمكن من خلالها مراقبة ما تعرفه المواقع والتطبيقات عن حسابك على فايسبوك وأيضاً التحكم بها ومنعها من مواصلة تتبع بياناتك الخاصة. وستحذف الميزة كل المعلومات التي تعرفها فايسبوك عنك أثناء استخدامك للموقع مثل الروابط والأزرار وكل شيء نقرت أو ضغطت عليه، المواقع التي زرتها وغيرها.

كما يتوفر في متصفحات الويب خاصية حذف ملفات الكوكيز ويمكنك استخدامها في أي وقت، أيضاَ ستفعّل مع فايسبوك عبر الميزة القادمة لتمنعها من استخدام بياناتك خارجها في استهدافك بالإعلانات.

ويقول مارك زوكربيرغ إن تجربة استخدامك لفايسبوك ستصبح "أسوأ" بعد حذف كل البيانات التي جمعها عنك، بشكل مشابه للتغيير الملحوظ بعد حذف ملفات الكوكيز من متصفح الويب، حيث إنك بحاجة لإعادة تسجيل الدخول في المواقع وكذلك إجراء التعديلات والتفضيلات الخاصة بك.

وحتى اللحظة لا موعد واضحاً لإطلاق الميزة التي بدأت فايسبوك بتطويرها الآن وعلى حد تعبيرها فإنها ستستغرق عدة أشهر، حتى ذلك الوقت لن تتمكن من حذف ما تعرفه عنك فايسبوك.

Facebook Analytics

وبالإضافة الى ما سبق أطلقت شركة فايسبوك تطبيقاً  جديداً يحمل اسم Facebook Analytics، ليساعدك أنت وفريق عملك في متابعة مدى نمو قاعدة المتابعين لنشاطك التجاري ومعدل تفاعلهم مع إعلاناتك ومعدل التحويلات Conversions، وكذلك متابعة التقارير الرئيسية بسهولة وتلقي إشعارات عند حدوث أي تغييرات في بيانات نشاطك التجاري، ويهدف هذا التطبيق إلى تمكين أصحاب الأعمال التجارية من متابعة وتطوير عملهم بكل سهولة.

ويوفر لك التطبيق تقارير تفصيلية عن كل ما يمثل نشاطك التجاري على الإنترنت سواء كان موقع إلكتروني أو تطبيق، كما يمكنك إنشاء طريقة عرض مخصصة للهاتف المحمول باستخدام المقاييس الرئيسية بما في ذلك المستخدمون النشطون والإيرادات والمعلومات الديموغرافية للمستخدمين التي تشمل العُمر، الجنس وغيرها من البيانات الأخرى.

ومن خلال هذا التطبيق بمكن إجراء إحصاءات تلقائية وتلقي إشعارات عند حدوث أي شيء غريب في بياناتك، بالإضافة الى القدرة على مشاهدة مستوى وصول الإعلانات أو الصفحات للمستخدمين الآخرين لتبقى على قمة معدلات التحويل مع إمكانية التحليل العميق لمجموعات محددة من العملاء وغير ذلك الكثير.

ويعمل فيسبوك من خلال هذا التطبيق على تعزيز ثقة مستخدميه محاولًا إقناعهم بالاستثمار أكثر في الإعلانات والمحتوى وإدارة تواجدهم على الموقع.

ميزة الواقع المعزز في فايسبوك ماسنجر

وخلال المؤتمر ايضاً أعلنت فايسبوك عن تطوير أدوات جديدة للعلامات التجارية والمستخدمين العاديين على منصة ماسنجر لرفع كفاءة العمل مثل قدرة العلامات التجارية على استخدام الواقع المعزز لعرض منتجاتها.

ومن خلال هذه الميزة يمكن للشركات الكبيرة والصغيرة الاستفادة من منصة تأثيرات الكاميرا Camera Effects Platform من أجل دعم منتجاتهم بتفنية الواقع المعزز بسهولة، ما يجعل العالمين الافتراضي والمادي أقرب إلى بعضهما البعض. فعندما يتفاعل شخص ما مع نشاطك التجاري في ماسنجر يُمكنك مطالبته بفتح الكاميرا التي ستدعم تأثيرات وفلاتر الواقع المعزز الجديدة لإظهار المنتج المعروض بطريقة جذابة أو مشاهدة كيف سيبدو في المنزل إذا كان قطعة أثاث أو ديكور، أو كيف سيبدو عليك قبل شرائه في حالة كون المنتج قطعة ملابس.

فايسبوك أعلنت أيضًا أن هناك شركات كثيرة ستستخدم هذه الميزة في عرض منتجاتها فور إطلاقها وهم: أسوس وكيا وNike و Sephora، فعلى سبيل المثال ستسخدم أسوس هذه الميزة في عرض هواتفها الجديدة لتقديم نظرة أعمق على ميزات الهاتف والوظائف.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard