قطر تتّجه لزيادة الحد الأدنى للأجور بحلول نهاية السنة

30 نيسان 2018 | 17:32

المصدر: " أ ف ب"

  • المصدر: " أ ف ب"

عمال في قطر - ("رويترز").

توقّع الاتحاد الدولي للنقابات الحرة ان ترفع قطر الحد الأدنى للاجور بحلول نهاية العام الحالي، في خضم سعي الامارة الغنية الى تحسين ظروف العمل فيها قبل أربع سنوات من استضافة بطولة كأس العالم بكرة القدم.

وكانت قطر فرضت في تشرين الثاني الماضي حداً أدنى للاجور يبلغ 750 ريالاً (نحو 206 دولارات) شهريا للعمال الأجانب.

وقالت الأمينة العام للإتحاد الدولي شاران بورو: "نتوقع تغييرا في الحد الأدنى للاجور بحلول نهاية العام الحالي"، مضيفة "هذه أخبار سعيدة"، من دون ان تكشف عن الحد الأدنى الجديد المتوقع.

وكانت بورو تتحدث بعد لقاءات عقدتها في الدوحة على مدى اليومين الماضيين مع وزير العمل القطري عيسى النعيمي ومسؤولين آخرين في الامارة الخليجية الغنية بالغاز.

كما اعلنت بورو الاحد ان قطر تجري مباحثات حيال إمكان إلغاء نظام تأشيرة الخروج الذي يفرض على العمّال الأجانب الحصول على موافقة رب العمل للمغادرة.

وشاركت بورو في افتتاح أول مقر لمنظمة العمل الدولية في العاصمة القطرية، بعد نحو ستة أشهر من التوصل الى اتفاق لاقامة المقر، في قرار اتخذ في اعقاب الاصلاحات التي أدخلتها الامارة على نظام العمالة لديها.

اقرأ أيضاً: أعلى الدول في الحد الأدنى للأجور... وآسيا خارج اللائحة


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard