الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزير السياحة التونسي لـ"النهار": محاولة تفجير ضريح الرئيس بورقيبة تدفعنا لتقوية المنظومة الامنية

المصدر: "النهار" - المنامة
A+ A-

اسف وزير السياحة التونسي جمال قمرة للحادث الامني الذي وقع اليوم في تونس حين حاول انتحاري تفجير نفسه في ضريح الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة الذي يعتبر "أب" تونس "المدنية"، فيما نجحت قوات الامن بمنع انتحاري اخر من تفجير نفسه في احد الفنادق.وقال لـ"النهار"، على هامش اجتماع الدورة 16 للمجلس الوزاري العربي للسياحة في المنامة ان "المرحلة الانتقالية التي تمر بها تونس لن تكون سهلة، فكلما اقتربنا من شاطىء الامان ازدادت محاولة الارهابيين ضرب هذه المسيرة".


واوضح ان "الامن التونسي نجح اليوم رغم وقوع هذا الحادث المؤلم والذي كان من الممكن ان تكون نتائجه اسوأ لو لم تتمكن الاجهزة من كشف الانتحاري ومنعه من دخول الفندق"، وكشف ان "المسلح فجر نفسه بعدما حاصرته الشرطة قرب المدخل الخلفي للفندق.. ونشكر الله ان الاضرار اقتصرت على الماديات".
وفي رده على سؤال في شأن وضع خطة امنية لحماية السياح، اكد ان "الحكومة التونسية وضعت خطة امنية منذ اشهر لحماية السياح، وهذه الخطة هي التي اسهمت في كشف هذا المفجر لكن ما حصل يدفعنا الى تقوية المنظومة الامنية وتفعيلها لحماية القطاع السياحي في تونس".
ووجه قمرة رسالة الى السياح الاجانب دعاهم فيها الى عدم "الخوف من التوجه الى تونس فهي امنة"، مؤكدا ان "17 مليون سائح زاروا تونس منذ اندلاع الثورة ولم يصب احد بأذى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم