الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدحيل يحسم لقب كأس قطر في الوقت القاتل

المصدر: "أ ف ب"
الدحيل يحسم لقب كأس قطر في الوقت القاتل
الدحيل يحسم لقب كأس قطر في الوقت القاتل
A+ A-

استعاد الدحيل، بطل #الدوري_القطري لـ#كرة_القدم، كأس قطر بعد فوزه الأمس الجمعة في المباراة النهائية على السد 2-1، باحتساب ركلة جزاء في الوقت القاتل بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة 10 من الوقت بدل الضائع (90+10)، بقرار من حكم الفيديو الذي احتسب ركلة جزاء نتيجة تدخل المدافع الايراني مرتضي محمد ضد المغربي يوسف العربي.

ولم يحتسب حكم الساحة اي شيء، واستمر اللعب لنحو 3 دقائق، ليفاجأ به الجميع يشير الى حكم الفيديو ويعيد الكرة الى منطقة جزاء السد بعد ان كانت على حدود منطقة الدحيل.

وتسبب القرار الجديد بتوتر لدى لاعبي السد الذين اعترضوا، ما دفع الحكم الى طرد قائد الفريق الاسباني #تشافي هرنانديز وزميله الجزائري بغداد بونجاح، بالاضافة الى المدرب البرتغالي اوزفالدوا فيريرا

وتقدم السد عبر حسن الهيدوس (19)، وسجل اسماعيل محمد (78) ويوسف العربي (90+10 من ركلة جزاء) هدفي الدحيل.

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها الدحيل لقب بطل الكأس بعد 2015، واضافه الى لقب بطل الدوري الذي احتفظ به.

وطبقت تقنية حكم الفيديو للمرة الاولي في نصف نهائي البطولة في مباراة السد والريان، وتدخل حكم الفيديو 3 مرات والغى هدفاً لكل فريق. فيما لم تشهد المباراة الثانية بين الدحيل والغرافة اي حالة.

وعقب المباراة، قال مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي: "السد ومدربه رحبا بتقنية حكم الفيديو بعد فوزهم على الريان في نصف النهائي، علماً بأن حكم الفيديو الغي هدفاً للريان".

واضاف: "من المفترض ان يلتزم السد بهذه التقنية طالما رحب بها منذ البداية، وابدي مسؤلوه ومدربهم موافقتهم علي تطبيقها".

وانتقد بلماضي اعتراض لاعبي السد علي القرار، وقال: "هناك تجاوزات حدثت من بعض لاعبي السد ضدنا ايضاً، وعلى اتحاد الكرة محاسبتهم ومعاقبتهم".

في المقابل، رفض البرتغالي فيريرا التعليق على قرار حكم الفيديو وقرار طرده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم