الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طقوس مضحكة يفعلها "الشباب المصري" خلال المذاكرة

المصدر: "صيحات"
مروة فتحي
طقوس مضحكة يفعلها "الشباب المصري" خلال المذاكرة
طقوس مضحكة يفعلها "الشباب المصري" خلال المذاكرة
A+ A-

للمذاكرة طقوس تختلف من بلد لآخر، وللشباب المصري طقوس تبدو مضحكة للآخرين، فعلى الرغم من أن المذاكرة تحتاج لهدوء وتركيز إلا أن الشباب يفعل النقيض وفي النهاية يكون تحصيله الدراسي جيدا ويحصل على درجات عالية في كثير من الأحيان. 

الحلواني 

هناك مشروب مشهور لدى الشباب المصرى وهو القهوة على الشاي، ويزعمون أنه يزيد التركيز خلال فترة المذاكرة ويحرصون على إعداده بأنفسهم قبل البدء في ساعات المذاكرة. 

الأغاني 

يقوم بعض الشباب بسماع الأغاني أو الموسيقى أثناء المذاكرة، وعندما تطلب منهم أن يبتعدوا عن هذه الأغاني يقولون إنهم يذاكرون، فالأمر يبدو مشتّتا للتركيز ولكنهم في النهاية يحصلون على تقييم مميز خلال الامتحانات.. ولكن ما علاقة الاغاني بالتركيز..؟ 

السرير

المكتب هو المكان المخصص للمذاكرة عند الكثير من الشباب، ولكن النسخة المصرية من الشباب تبدو مختلفة عن الآخرين فتجدهم يفضلون المذاكرة على السرير وهم مستلقون وواضعون قدما على أخرى أو نائمون على بطونهم ويتحججون أن هذه الطريقة مريحة أكثر!! 

الحديث مع النفس 

البعض لا يستطيع تحصيل المواد الدراسية من دون تكرارها أكثر من مرة بصوت مسموع، والمضحك أن الصوت يكون أعلى من الصوت الطبيعى للشخص، وعندما تطلب منهم أن يخفضوا صوتهم يكون الرد مش هعرف أذاكر! 

الكافيهات 

تحتاج المذاكرة للهدوء والتركيز ولكن بعض الشباب المصري يلجأ للكافيهات والنوادى المزدحمة للمذاكرة وعلى الرغم من الزحام والضوضاء تجدهم قادرين على التركيز والتحصيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم