السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مَن هي الممثلة التي سبق أن قدّمت دور نادين نجيم في مسلسل "طريق"؟

مَن هي الممثلة التي سبق أن قدّمت دور نادين نجيم في مسلسل "طريق"؟
مَن هي الممثلة التي سبق أن قدّمت دور نادين نجيم في مسلسل "طريق"؟
A+ A-

ينتظر جمهور الممثلة اللبنانية #نادين_نجيم عرض أولى حلقات مسلسل "طريق" بفارغ الصبر، خصوصاً أنّها ستطلّ بشخصية أميرة مع كلّ الإطلالة والتغيرات التي ستطرأ عليها. 

قصة المسلسل مأخوذة من رواية للأديب العالمي المصري نجيب محفوظ، وسبق أن قدمت الرواية كفيلم سينمائي حمل اسم "الشريدة" في عام 1980، من إخراج أشرف فهمي، وأدت نجلاء فتحي الدور الذي ستؤديه نادين نجيم في المسلسل، وسيؤدي عابد فهد الدور الذي أداه محمود ياسين في الفيلم.

تدور القصة حول محامية ناجحة تدعى ليلى، تتزوّج من المقاول الأمي الثري فتحي، حيث تختلف ثقافة كلٍّ منهما، وتشعر ليلى بالتعالي على زوجها لأنها امرأة متعلمة، وتبتعد بعالمها الخاص عنه بعد أن تفشل في تثقيفه. ويتعرّف زوجها فتحي إلى سيدة سيئة السمعة تُدعى سوسن، وتعلم ليلى بعلاقتهما، فتطلب الطلاق وتحصل عليه. تدافع ليلى عن امرأة في قضية تتشابه مع قضيتها. فالقضية التي تترافع فيها عن سهام التي قتلت زوجها بعدما اكتشفت خيانته، رغم أنه انتشلها من الفقر وتزوجها، تتشابه مع حقيقة واقع ليلى. وفي أثناء زيارة فتحي لسوسن يُصاب بأزمة كلى حادة، فتتصل سوسن بليلى لتخبرها بمرضه، لتبدي ليلى أسفها على معاملتها له وتطلب منه أن يسامحها، إلا أنه يفارق الحياة. 

لا شك في أن المسلسل تمت معالجته بطريقة مختلفة عن الفيلم، ولكن الخطوط الأساسية للرواية هي ذاتها. وحتماً سيقارن الجمهور بين الفيلم والمسلسل، فهل ستتفوق نادين نجيم على نجلاء فتحي؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم