السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"لادي" لـ"النهار" تعليقاً على المخالفات: الوضع جيّد

"لادي" لـ"النهار" تعليقاً على المخالفات: الوضع جيّد
"لادي" لـ"النهار" تعليقاً على المخالفات: الوضع جيّد
A+ A-

"التعاون والتجاوب موجود من قبل وزارة الخارجية والوضع جيد في المبدأ. جرى سوء تفاهم نتيجة إحدى المخالفات التي عبّرنا عنها ولكن الأوضاع جيدة مبدئياً". بهذه العبارة تختصر المنسقة الإعلامية في الجمعية اللبنانية لديموقراطية الإنتخابات LADE حنين شبشول المشهد العام المسيطر حتى اللحظة من وزارة الخارجية.

وفي مقارنة بين المخالفات الملحوظة اليوم مع تلك الملحوظة في الدورات الانتخابية السابقة، تقول: "نلحظ المخالفات ونتلقاها ولا يمكن التعميم، بل لا بد من انتظار انتهاء يوم الإقتراع الساعة 12 منتصف الليل. ولكن في الإجمال لوجستياً التحضيرات موجودة من الوزارة ونحن حاضرون".

وعما اذا تجلّت خروق من المندوبين عن اللوائح في محاولة للتأثر في خيارات الناخبين، تقول شبشول إن "المندوبين متواجدين بعدد كبير، ومن الممكن أن يضغطوا على خيارات الناخبين ويؤثروا فيهم، خصوصاً أن الجالية اللبنانية في الخارج تتواصل وتعرف بعضها البعض".

وتشير في ختام الحديث، الى أن "الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات ستعمل على إصدار تقرير شامل غداً أو يوم الإثنين تتناول فيه مجريات العملية الانتخابية في الخارج، وقد تصدر بياناً جديداً اليوم في حال استدعى الأمر".

وأعلنت "الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات - LADE"، في البيان الأخير أنها "تتابع عملية اقتراع غير المقيمين في جميع الدول العربية التي تجري فيها الانتخابات منذ صباح اليوم، وقد رصدت في هذا الإطار عددا من المخالفات".

ونوهت الجمعية، في بيان، بـ"تعاون فريق وزارة الخارجية والمغتربين والذي يقوم منذ الصباح الباكر بالتواصل مع فريق عمل الجمعية بغية تسهيل عمل المراقبين وانتشارهم في مراكز وأقلام الاقتراع في مراكز البعثات والسفارات في كل من الدول الآتية: الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، إمارة قطر، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم