السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الظفرة والامارات لتجنب خوض ملحق البقاء

المصدر: "أ ف ب"
الظفرة والامارات لتجنب خوض ملحق البقاء
الظفرة والامارات لتجنب خوض ملحق البقاء
A+ A-

يسعى #الظفرة (العاشر) والامارات (11) لتجنب خوض ملحق البقاء، عندما يحل الاول ضيفاً على #العين المتوج باللقب ويستضيف الثاني النصر، الاحد، في ختام المرحلة 22 الاخيرة من #الدوري_الاماراتي لـ #كرة_القدم.

وضمن العين في المرحلة الماضية لقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه، كما احتل حتا المركز 12 الاخير، الذي جعله يخوض ملحق البقاء في مواجهة صاحب المركز الثالث في دوري الثانية، وانحصرت المنافسة على بطاقة الملحق الثاني، الذي سيلعب مع الحمرية (رابع الاولى)، بين الظفرة (العاشر) برصيد 18 نقطة والامارات (11 قبل الاخير) وله 16 نقطة.

وكان الاتحاد الاماراتي قرر قبل بداية الموسم عدم هبوط صاحبي المركزين 11 و12 من الدرجة الاولى بشكل مباشر، بل خوض ملحق مع ثالث ورابع بطولة الدرجة الثانية، وذلك بعد تقليص عدد الفرق هذا الموسم الى 12 فريقاً بدلاً من 14 بسبب دمج أندية الاهلي والشباب ودبي (شباب الاهلي)، والشارقة الشعب (الشارقة).

وستكون مهمة الظفرة اصعب من الامارات لتجنب خوض الملحق، لا سيما انه سيحل ضيفا على العين الساعي إلى الفوز 16 له هذا الموسم للتتويج بين جماهيره بافضل طريقة.

وتكمن حظوظ الظفرة لتأمين البقاء من دون الحاجة لخوض الملحق بالفوز او خسارة الامارات امام ضيفه النصر الرابع.

واعترف مدرب الظفرة المقدوني جوكيكا هادجفيسكي بصعوبة المباراة امام العين البطل، لكنه وعد "بعدم الاستسلام والقتال حتى الدقيقة الاخيرة من اجل ضمان البقاء"، مؤكدا ان الخسارة في الجولة الماضية امام شباب الاهلي 1-2 أزمت موقف فريقه.

من جهته، اعتبر السوري نزار محروس الذي يقود الامارات في مباراته الثالثة بعدما حل بديلا للتونسي نور الدين العبيدي ان "فرصة حصول الامارات على المركز العاشر الذي يضمن البقاء بيد غيرنا، المباراة امام النصر بمثابة تحد كبير لنا، لكون الفوز فقط وخسارة الظفرة امام العين، يسهمان وحدهما في تفادي الظروف الصعبة".

وتفتح المرحلة السبت بمباراتين هامشيتين تجمع الاولى حتا الاخير مع عجمان الثامن، والثانية الشارقة السابع مع دبا الفجيرة التاسع، ويلعب الاحد ايضا شباب الاهلي الخامس مع الوصل الثالث الساعي إلى ضمان مقعد مباشر في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، والوحدة الذي ضمن المركز الثاني مع الجزيرة السادس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم