الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وداع مخيب لفينغر

المصدر: "أ ف ب"
وداع مخيب لفينغر
وداع مخيب لفينغر
A+ A-

خرج المدرب الفرنسي #ارسين_فينغر من مباراته القارية الأخيرة في استاد الامارات بتعادل مخيب لفريقه #ارسنال الإنكليزي أمام ضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني 1-1، في ذهاب نصف نهائي "أوروبا ليغ"، وذلك رغم اضطرار الأخير لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة.

وبدا ارسنال أمام فرصة ملائمة لقطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي الثاني له، بعد ذلك الذي خسره عام 2000 أمام غلطة سراي التركي، بعد طرد المدافع الكرواتي سيم فرساليكو في الدقيقة 10 وتقدمه في بداية الشوط الثاني عبر الفرنسي الكسندر لاكازيت.

لكن الفرنسي الآخر انطوان غريزمان أدرك التعادل للضيف الإسباني في الوقت القاتل من المباراة، ومهد الطريق أمام فريقه لمحاولة الحصول على بطاقة النهائي الثالث له (توج بطلاً عامي 2010 2012) الخميس المقبل على أرضه، حيث سيكون بحاجة الى التعادل السلبي لتحقيق هذا الأمر.

وكان ارسنال يمني نفسه بأن يودع فينغر بلقب قاري أول له بقيادة الفرنسي، الذي اعلن قبل ايام أنه سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد 22 عاماً معه، لكن التعادل في لقاء الخميس سيصعب الأمور جداً على "المدفعجية"، الذين تشكل لهم "أوروبا ليغ" فرصة لانقاذ موسمهم.

وبعد 14 عاما من لقبه الاخير في الدوري الانكليزي، لم يعد ارسنال بين رباعي المقدمة في البريميير ليغ، وغاب عن دوري الابطال هذا الموسم ولن يتأهل اليها الموسم المقبل من خلال الدوري بسبب ترتيبه الحالي، لذا تشكل بطاقة الفائز في "أوروبا ليغ" الى المسابقة الاولى حافزا اضافيا له.

واللافت ان فينغر، الذي قاد ارسنال الى المشاركة في دوري الابطال 19 موسما متتاليا وبلغ النهائي ايضا، ينفرد باحصائية بلوغه نهائي المسابقات الاوروبية الثلاث من دون احراز الالقاب، وذلك بعد خسارته كأس الاتحاد الاوروبي (تحولت الى أوروبا ليغ) أمام غلطة سراي في 2000، دوري ابطال اوروبا أمام برشلونة الاسباني في 2006، وكأس الكؤوس الاوروبية (ألغيت) مع فريقه السابق موناكو ضد فيردر بريمن الالماني في 1992.

من جهته، قطع مرسيليا الفرنسي شوطاً مهماً نحو بلوغ النهائي الأول له منذ 2004 والثالث في تاريخه، وذلك بفوزه على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي 2-0 في استاد فيلودروم. 

سجل فلوريان توفان (15) والكاميروني كلينتون نجي (63) هدفي المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم