الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تذاكر السينما تشعل الغضب في السعودية: السعر أكثر من 30 دولاراً؟!

جاد محيدلي
تذاكر السينما تشعل الغضب في السعودية: السعر أكثر من 30 دولاراً؟!
تذاكر السينما تشعل الغضب في السعودية: السعر أكثر من 30 دولاراً؟!
A+ A-

بعد أن فتحت دور السينما أبوابها في المملكة العربية السعودية أخيراً، أثير الجدل مجدداً حول هذا الموضوع، إنما هذه المرة بسبب أسعار تذاكر السينما التي توقع البعض ارتفاعها في الفترة المقبلة. وبأكثر من 60 ألف تغريدة في موقع تويتر، وصل هاشتاغ #تذاكر_السينما_ب_130 الى قائمة المواضيع الأكثر تداولاً، ولقي تفاعلاً واسعاً، وانتشر خبر رفع أسعار التذاكر كالنار في الهشيم، وقيل إن الأسعار الجديدة ستصل الى أكثر من 30$.

هذه المعلومات تصنف في خانة الشائعات، فالأسعار لا تزال كما أعلنت عنها شركة AMC  المشغّلة لدور العرض السينمائية في السعودية، وهي 75 ريالاً للتذكرة الواحدة أي 20 دولاراً أميركياً، بالإضافة الى إمكانية حجز 6 تذاكر كحد أقصى لكل فرد منعاً لتداول التذاكر في السوق السوداء، أي أن القرار برفع الأسعار لم يصدر بعد ولم تتم الموافقة عليه من قبل السلطات السعودية. الا أن الشائعات لم تأتِ من العدم وهي بالإجمال صحيحة إنما لم يتخذ القرار النهائي فيها بعد، فالرئيس التنفيذي لشركة AMC توقع فقط أن يرتفع سعر التذاكر ليبلغ ما بين 30 و35 دولاراً في غضون أشهر قليلة بسبب الطلب المرتفع للغاية، وذلك بحسب ما نقلته مجلة Variety الأميركية.

وعبر الهاشتاغ الذي انتشر في تويتر، أشعل الناشطون مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعبّروا عن غضبهم ورفعوا أصواتهم للمطالبة بعدم رفع الأسعار، على الرغم من أن القرار لم يصدر بعد. وأجمع الرواد بشكل عام على رفض استغلال توجه السعوديين إلى السينما وتعطشهم للأعمال الفنية، معتبرين أنه وإن تم رفع الأسعار ستصبح دور السينما حلماً للطبقات المتوسطة والفقيرة.

بلا سينما بلا هم

تغير الزمن

تصفيق أثناء الخروج من الفيلم؟

أخلي فلوسي بجيبي

نعيش في زمن Netflix

الوقت كفيل بخفض الأسعار

130 ريال مع مساج؟

لو..

مقارنة مع البحرين





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم