الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليبرمان يتوعد بتدمير "اس 300" في سوريا

ليبرمان يتوعد بتدمير "اس 300" في سوريا
ليبرمان يتوعد بتدمير "اس 300" في سوريا
A+ A-

هدد وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان أمس بقصف وتدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع المتطورة من نوع "اس 300"، التي تزمع روسيا تزويد الجيش السوري إياها، اذا استخدمت ضد سلاح الجو الاسرائيلي. 

وقال في حديث الى موقع "واينت" لصحيفة "يديعوت احرونوت" في شريط فيديو تعليقاً على عزم روسيا على تزويد القوات السورية منظومات "اس 300" المضادة للطائرات: "من المهم بالنسبة إلينا ألا تستخدم الأسلحة الدفاعية التي يسلمها الروس الى سوريا ضدنا، واذا أطلقوا النيران على طائراتنا فسندمرهم".

وجاء كلام ليبرمان عقب نقل صحيفة "كومرسانت" الروسية المعروفة بجديتها، كلاماً لمصادر عسكرية وديبلوماسية روسية مفاده أنه "اذا هاجمت اسرائيل منظومات الدفاع اس 300 فسوف ستكون النتائج كارثية على جميع الاطراف".

وأوضحت الصحيفة أن بطاريات الصواريخ هذه ستسلم الى القوات السورية مجاناً وقريباً جداً. وهذه الانظمة الروسية الصنع قادرة على اعتراض طائرات او صواريخ، ما قد يعقد توجيه ضربات جوية في الأراضي السورية.

وأكدت الصحيفة الروسية ان صواريخ "اس 300" موجودة حالياً في قاعدة طرطوس، في حين ان صواريخ "اس 400" الأكثر تطوراً موجودة في قاعدة حميميم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم