غوغل تنافس أبل بخدمة مراسلة جديدة لأجهزة أندرويد

25 نيسان 2018 | 18:19

المصدر: "الغارديان

  • المصدر: "الغارديان

في محاولة منها لموازاة مهام iMessage من #ابل وماسنجر من #فايسبوك، كشفت شركة #غوغل النقاب عن نظام المراسلات الجديد "Chat"، الذي يأتي مجهزاً بمجموعة متنوعة من الميزات غير المتوافرة عند إرسال النصوص العادية، وبالتالي يمكنه ان يحل مكان الرسائل النصية SMS.

وبحسب ما جاء في صحيفة "الغارديان" البريطانية، فالنظام الجديد يتضمن إمكانية ارسال الرسائل في مجموعات والقدرة على إرفاق مقاطع فيديو كما انه يشير إلى وقت قيام الأشخاص بكتابة أو قراءة رسائلك.

وسيتم تشغيل نظام Chat عبر تطبيق رسائل آندرويد " Android Messages "، والذي يأتي مثبتًا مسبقًا على العديد من أجهزة آندرويد ويمكن تنزيله من متجر غوغل Google Play.

ويستند الشكل الجديد إلى منصة خدمات الاتصالات الغنية (RCS) ، والتي من المتوقع أن تصبح المعيار الجديد لمراسلة الجوال.

ويعتبر إطلاق هذه الخدمة الجديدة مهمًا لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حيث سيتيح لهم معيار RCS الجديد الاستفادة من ميزات المراسلة الأكثر تقدمًا مثل: إشعارات قراءة رسائل الدردشة، إرسال واستقبال الملصقات Stickers والصور بنسق GIF وكل ما يمكنك تخيله من مميزات ممكنة لتطبيق دردشة في عام 2018.

وحتى وقتنا هذا تقول غوغل إنها حصلت على موافقات بالالتزام بمعيار RCS من 55 شركة من مزودي خدمات الاتصالات و11 شركة تصنيع هواتف.

وستقوم غوغل بإيقاف تطبيق التواصل والدردشة الجديد التابع لها غوغل Allo، حيث أطلقت غوغل خدمة Allo منذ أكثر من عام وقام بتثبيتها ما يقرب من 50 مليون مستخدم حول العالم ولكنه عدد مستخدمين قليل جداً عند مقارنته بمستخدمي أجهزة آندرويد حول العالم والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم، والآن تعمل غوغل على الإيقاف الموقت لتطوير هذا التطبيق وربما تمهد الشركة لإنهاء وجوده مع إطلاق خدمة غوغل Chat.

وتسعى غوغل من خلال هذا التطبيق إلى الدخول بقوة إلى عالم تطبيقات المراسلة الفورية والذي أصبح مكتظًا بتطبيقات لها شعبية كبيرة، لذلك كان من البديهي لغوغل أن تقدم ميزة جديدة لتتمكن من المنافسة، وهذه الميزة تتلخص في تمكين خدمتها الجديدة Chat من العمل باستمرار سواء كان الهاتف متصلًا أو غير متصل بالإنترنت، وذلك من من خلال شراكتها مع شركات تصنيع الهواتف الذكية من جهة وشركات مزودي خدمات الاتصالات من جهة أخرى.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard