الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

افتتاح المنتدى العربي للصناعات الصحية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
افتتاح المنتدى العربي للصناعات الصحية
افتتاح المنتدى العربي للصناعات الصحية
A+ A-

افتتح "المنتدى العربي الثامن للصناعات الصحية"، في رعاية رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان #حاصباني، بالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الصحة العامة، نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان، نقابة مصانع الأدوية في لبنان، نقابة الصيادلة في لبنان وتجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان، وبتنظيم من مجموعة MCE Group.

وبعد تقديم رئيس طب الأسرة، ورئيس قسم المعلوماتية الطبية في مستشفى الجامعة الأميركية  غسان حماده المحاضرة التوجيهية للمنتدى، ألقى حاصباني كلمة الرعاية، وقال: "إن تعاونكم وتضامنكم في السعي نحو تطوير الأنظمة ونحو الشراكة في تأمين الحاجات الصحية للمواطنين ونحو ضمان الجودة وضبط الانفاق، كلها توجهات تعزز العمل المشترك الذي يعطي العمل العربي مضمونه الوطني والقومي والحضاري، وبالذات في هذه الأيام الصعبة التي تمر بها منطقتنا. ولبنان سيبقى كما كان دوما عبر تاريخه سندا لأشقائه، واضعا كل إمكاناته بتصرفكم، ومشكلا منصة لتطوير القطاع الصحي ووجهة للسياحة الأستشفائية". وأضاف: "يهمني أن أتوقف أمام أمور نعتبرها أساسية، وستشكل محور النقاشات طيلة هذا المنتدى، وهي: تأكيد أهمية التعاون القائم بين العاملين في مجالات الصحة والدواء من نقابات الصيادلة ومصنعي الأدوية ونقابة المستوردين، إضافة الى تجمع الشركات العالمية ووزارة الصحة العامة. هذه الشراكة وما ينتج عنها من جهود علمية وعملانية ستساهم حكما في ضمان جودة الدواء وسلامته وضمان التسجيل وتطبيق شروط التسعير وسبل خفض الفاتورة الدوائية". 

وشدد حاصباني على "أهمية العمل لبناء نظام الرعاية الصحية الشاملة، لاقتناعنا بأنها الوسيلة الوحيدة والفعالة لضمان استفادة المواطن اللبناني من الابتكارات الجديدة من الأدوية. وعملنا على صياغة نظام للرعاية الصحية الشاملة لاقتناعنا بأنه الوسيلة الوحيدة والفعالة لضمان استفادة المواطن اللبناني من الابتكارات الجديدة من الأدوية، وعملنا على صياغة نظام للرعاية الصحية الشاملة وقدمناه باقتراحات تطويرية على مقترحات القوانين القائمة، وكنا حرصاء على اعتماد الآليات العملية التي توفر للمواطن حقه في الاستفادة من التطورات الحاصلة في مجالات الوقاية والتشخيص والعلاج والمتابعة".

ويمتد المؤتمر على خمس حلقات هي: "الشؤون التنظيمية لقطاع الصحة"، ترأسها وزارة الصحة العامة، "دور التكنولوجيا في القطاع الصحي" ويرأسها تجمع الشركات الدوائية العالمية في لبنان، "القيمة للمرضى" وتديرها نقابة مصانع الأدوية في لبنان، "شمولية الإدارة الصحية" وتديرها نقابة مستوردي الأدوية، "دور التعليم في الرعاية الصحية" ويديرها مجدلاني في حضور وزير التربية وبمشاركة نقيب صيادلة لبنان، عمداء كليات الصيدلة في الـUSJ والـLAU والجامعة اللبنانية، عميد كلية الطب في الـAUB ورئيسة نقابة الممرضات في لبنان.

اقرأ أيضاً: وزارة الصناعة: تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات الآلات خلال حزيران

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم