الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

22 عاماً من النجاحات والاخفاقات... انتهاء حقبة فينغر في أرسنال

المصدر: "النهار - رويترز"
22 عاماً من النجاحات والاخفاقات... انتهاء حقبة فينغر في أرسنال
22 عاماً من النجاحات والاخفاقات... انتهاء حقبة فينغر في أرسنال
A+ A-


انتهت حقبة المدير الفني لنادي #أرسنال الفرنسي #أرسين_فينغر في فريقه اللندني، بعدما أعلن انه سيرحل في نهاية الموسم الحالي من #الدوري_الانكليزي الممتاز لـ #كرة_القدم. 

وبعد نحو 22 عاماً من تدريب "الغانرز" قال فينغر: "بعد تفكير طويل ومحادثات مع إدارة النادي، أشعر أنه من المناسب لي التخلي عن تدريب النادي في نهاية الموسم الحالي".

وأضاف: "أشكركم على منحي الفرصة لخدمة النادي خلال سنوات طويلة، لن أنساها. لقد أديت مهمتي مع النادي بكل التزام ونزاهة. وأود أن أوجه الشكر للطاقم الفني وللاعبين والمديرين والمشجعين الذين جعلوا هذا النادي مميزاً".

وتابع: "أناشد المشجعين الوقوف خلف الفريق لتحقيق أداء لافت حتى نهاية الموسم، وأناشد جميع محبي أرسنال الحفاظ على قيم النادي".

ولد فينغر في 22 تشرين الأول 1949 في ستراسبورغ في فرنسا، وورث حبه لكرة القدم عن والده، الذي كان مدرباً. وبعد مسيرة قصيرة ومتواضعة كلاعب في نادي المدينة، حصل الفرنسي على شهادة تدريب في 1981.


وبدأ المدرب التاريخي لارسنال مشواره التدريبي عام 1987 بتجربة غير ناجحة مع نادي نانسي الفرنسي، الذي أقاله، ومع موناكو (1988) حيث حقق معه لقب الدوري والكأس، ثم درب ناغويا غرامبوس الياباني، وحقق معه كأس الإمبراطور وكأس السوبر الياباني. 


بعدها، تولى فينغر تدريب أرسنال عام 1996 حتى يومنا هذا، محققاً معه الدوري الإنكليزي 3 مرات وكأس الاتحاد 7 مرات والدرع الخيرية 6 مرات. وحقق رقماً قياسياً بعد تتويجه مع "المدفعجية" بلقب الدوري المحلي موسم 2003-2004 من دون أي خسارة. 


وينافس رجال الفرنسي في الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، وسيكون بوسعه المنافسة في دوري الأبطال في الموسم المقبل، إذا توج باللقب.


ويعتبر فينغر حالياً المدرب صاحب المدة الأطول بين المدربين الحاليين على مستوى الكرة الانكليزية.


وقال النادي اللندني إنه سيعلن في أقرب فرصة ممكنة عن خليفة فينغر، بينما أشارت توقعات إلى أن مدرب بوروسيا دورتموند السابق توماس توخيل، والذي لا يرتبط بأي فريق حالياً، هو الأقرب لتولي المهمة خلفاً لفينغر.

وطالب العديد من جماهير أرسنال برحيل فينغر في الفترة الاخيرة، بعدما فشل في تحقيق أي لقب كبير.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم