الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: "كعب" رونالدو ينقذ ريال مدريد

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: "كعب" رونالدو ينقذ ريال مدريد
بالفيديو: "كعب" رونالدو ينقذ ريال مدريد
A+ A-

استمر تعثر فرق الصدارة في المرحلة 33 من #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم، فبعد تعادل #برشلونة (المتصدر) مع سلتا فيغو، أفلت #ريال_مدريد (الثالث) من الخسارة امام ضيفه اتلتيك بلباو وتعادل معه 1-1، فيما خسر #فالنسيا (الرابع) امام خيتافي 1-2.

ويأمل اتلتيكو مدريد (الثاني) الاستفادة وتعزيز مركزه، عندما يحل على ريال سوسييداد، اليوم الخميس.

ويتصدر برشلونة بفارق كبير عن اتلتيكو مدريد يبلغ 12 نقطة، فيما يحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن جاره اللدود اتلتيكو وبات يتقدم على فالنسيا بفارق 3 نقاط.

ودفع المدير الفني لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بنجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو اساسياً بعد ان فضل اراحته الأحد ضد ملقة (2-1).

وكان فوز الأحد المئة لزيدان كمدرب لريال، الذي خاض الأربعاء مباراته المحلية الأخيرة قبل السفر الى ميونيخ من أجل مواجهة بايرن، الأربعاء المقبل، في "اليانز ارينا" في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، لأن مواجهته في مرحلة نهاية الأسبوع الحالي ضد مضيفه اشبيلية قد ارجئت الى 9 ايار بسبب انشغال النادي الأندلسي بنهائي الكأس ضد برشلونة.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام 59 الف متفرج، استهل بلباو المباراة بعد ان خسر اخر 12 مباراة له في عقر دار ريال واستقبل 44 هدفا.

وكاد ريال يسجل مبكراً عبر رونالدو، لكن رأسية افضل لاعب في العالم 5 مرات ارتدت من العارضة، بعد عرضية من الظهير الايمن داني كارباخال (9).
وجاء الرد قاسيا من بلباو عندما سجل المهاجم اينياكي وليامس هدف الافتتاح والسابع له هذا الموسم، بكرة ساقطة ذكية من فوق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (14). 

وفي الشوط الثاني، انقذ الكرواتي لوكا مودريتش فريقه بتسديدة ارضية من خارج المنطقة تابعها رونالدو بكعبه من مسافة قريبة في الشباك (87).

وهذا الهدف الـ22 لرونالدو في 12 مباراة.


ومني فالنسيا بخسارة ثانية على التوالي امام ضيفه خيتافي 1-2.

وبعد سقوطه امام برشلونة المتصدر الاسبوع الماضي، تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد. 

ويتأهل أول اربعة اندية مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، ما يعني ان فالنسيا قد يرضى بمركزه الحالي، في ظل الفارق الكبير مع ريال بيتيس الخامس (13 نقطة).

وسقط اسبانيول للمباراة الثالثة على التوالي امام ايبار، الذي حقق فوزه الاول في 7 مباريات بهدف دافيد لومبان (33). 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم