البنتاغون ينفي طلب ماتيس موافقة الكونغرس على الضربة في سوريا

18 نيسان 2018 | 23:03

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

نفى البنتاغون تقريرا يفيد بان الرئيس الاميركي دونالد ترامب رفض بشدة مطالبة وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس له بالحصول على موافقة الكونغرس على الضربة التي استهدفت سوريا الاسبوع الماضي. 

واوردت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤوليين عسكريين وسياسيين ان ماتيس كان طلب من ترامب الحصول على ضوء اخضر من الكونغرس قبل شن الضربات بصواريخ كروز ضد ثلاثة اهداف قال البنتاغون انها مرتبطة ببرنامج الاسلحة الكيميائية للنظام السوري.

وافادت الصحيفة بان ماتيس عقد مع ترامب عدة اجتماعات وحضه على الحصول على موافقة الكونغرس، مشددا على اهمية اقران العمليات العسكرية بالتأييد الشعبي.

الا ان مكتب المتحدثة باسم وزارة الدفاع الاميركية دانا وايت اعلن في بيان مقتضب ان ما ورد في الصحيفة حول حض ماتيس لترامب على الحصول على موافقة الكونغرس "عار من الصحة".

وقال مسؤول في البنتاغون لوكالة فرانس برس انه لم يحصل اي نقاش، وان "الجميع" كان متفقا على ان ترامب يتمتع بالسلطة اللازمة لشن الضربات.

وقال ماتيس خلال استقباله في البنتاغون وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية "اجهل تماما مصدر هذه القصة".

وينتظر مفتشو الاسلحة الكيميائية الضوء الاخضر لدخول مدينة دوما قرب دمشق، للتحقيق في هجوم كيميائي مفترض وقع في 7 نيسان/ابريل وادى الى مقتل اكثر من 40 شخصا بحسب مسعفين واطباء، وحملت الدول الغربية النظام السوري مسؤوليته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard