الجراح في افتتاح مؤتمر IEEE MENACOMM: الحريري يدعم مبادرات ومؤتمرات تصب في مصلحة لبنان

18 نيسان 2018 | 17:25

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وزير الاتصالات جمال الجراح في افتتاح مؤتمر مؤتمر "IEEE MenaComm 2018" - ("الكالة الوطنية للإعلام")

 افتتحت جامعة الروح القدس - الكسليك مؤتمر "IEEE MenaComm 2018"، في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - قسم الاتصالات - فرع لبنان "IEEE Communications Society - Lebanon Chapter"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الاتصالات جمال الجراح.

وتحدثت رئيسة الجمعية الرئيسة العامة المشاركة للمؤتمر سارة أبو شقرا عن الجمعية، فاشارت الى انها "مؤسسة لا تبغي الربح، هدفها تعزيز بيئة إيجابية للتعاون وتغيير عالم التكنولوجيا والابتكار في مجال الاتصالات"، لافتةً الى أن "المؤتمر هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وقد نتج عن تعاون بين 6 فروع للجمعية، وهي، لبنان، الفرع المؤسس، إضافة إلى فرع البحرين والأردن والكويت والسعودية وتونس. هذا ويجمع المؤتمر باحثين وأكاديميين واختصاصيين وخبراء ومهندسين من 20 دولة، من ضمنها لبنان، بهدف تعزيز بناء علاقة وثيقة، ليس من أجل التقدم التقني فحسب، بل من أجل الرؤية الشاملة حول التكنولوجيا المتطورة في خدمة الإنسانية".

وألقى الوزير جمال الجراح كلمة مقتضبة، شكر فيها الجمعية على هذا التقدير. وشدد على "أهمية قطاع الاتصالات في تطوير اقتصادنا ونموه، وفي دعم التنمية المستدامة". وأكد "دعم الرئيس الحريري لكل المبادرات والمؤتمرات التي تخدم وتصب في مصلحة لبنان".

الجلسات

ثم انعقدت جلسات اليوم الأول من المؤتمر الذي يستمر ليومين، حيث يبحث المؤتمرون في العديد من المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات، ومنها، مستقبل الشبكات والتطبيقات والأعمال الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، الأمن والخصوصية، المعدات والأنظمة، الحوسبة السحابية والمدن الذكية، تحديد المواقع والتشوير، شبكات الاستشعار اللاسلكية، تحليل الأداء والترميز، البيانات الكبيرة واستخراج البيانات، جودة الخدمة واستخراج الخطأ، خدمة الـ 5G وشبكة البرامج المعرفة. 

اقرأ أيضاً: الجراح: الانترنت سيكون الأسرع في لبنان


مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard