السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كونوا حذرين... 5 أمور تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة!

حسام محمد
كونوا حذرين... 5 أمور تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة!
كونوا حذرين... 5 أمور تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة!
A+ A-

 عدة أمور اتفق عليها اختصاصيون تقف وراء اسمرار المناطق الحساسة لدى الفتيات بشكل خاص، لا بد من تجنبها تماماً، وهي:

1- إزالة شعر المناطق الحساسة باستخدام الشفرات

حتى يومنا هذا تقوم بعض الفتيات بإزالة شعر مناطقهن الحساسة باستخدام الشفرات التي تسبب اسمرار تلك المناطق حتى وإن كانت شفرات مخصصة للأماكن الحساسة ومصنعة طبياً، حيث يؤكد الاختصاصيون أنه من الأفضل نزع الشعر بالشمع أو السكر.


2- استخدام الزيوت المعطرة بكثرة

يشير المختصون إلى أن الزيوت المعطرة وكذلك كريمات الترطيب والبودرة وما إلى ذلك، تعمل على غلق المسام في بشرة الأعضاء الحساسة وبالتالي تتسبب باسمرارها.


3- إهمال النظافة الشخصية

إن عدم إزالة الشعر لفترات طويلة يسبب اسمرار البشرة أيضاً، كما أن عدم الاهتمام بغسل المنطقة الحساسة وخصوصاُ في فترات الدورة الشهرية بالنسبة للإناث، يساهم في اسمرار تلك المناطق.


4- ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة

بعض الملابس الداخلية لا تمتص الرطوبة والعرق، وبالتالي لا تسمح بتهوية المناطق الحساسة، كما أن ارتداء الملابس الداخلية التي تسبب تهيج البشرة من جراء الاحتكاك الكثير بأقمشة تولد حرارة تتسبب باسمرار البشرة، ومن الأفضل اختيار ملابس داخلية قطنية، وأن تكون بمقاس مناسب لشكل الجسم.


5- إهمال علاج الأمراض الجلدية

أحد الأسباب أيضاً هو عدم علاج أي طفح جلدي أو حبوب وبثور في المناطق الحساسة وعدم تطهيرها جيداً، وكذلك العبث في الحبوب بغرض إخراج ما بداخلها من قيح، يترك أثاراً غامقة اللون ويحدث جروحاً صغيرة تكون عرضة للفطريات والالتهابات بسبب الرطوبة في المناطق الحساسة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم