الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدوريات الأوروبية تعارض خطط "الفيفا" لزيادة منتخبات كأس العالم

المصدر: "رويترز"
الدوريات الأوروبية تعارض خطط "الفيفا" لزيادة منتخبات كأس العالم
الدوريات الأوروبية تعارض خطط "الفيفا" لزيادة منتخبات كأس العالم
A+ A-

قال رئيس رابطة الدوريات الأوروبية لارس كريستر أولسون إن روابط البطولات الكبرى في أوروبا تعارض خطط الاتحاد الدولي لـ#كرة_القدم (فيفا)، لزيادة عدد منتخبات #كأس_العالم 2022، والنسخ المستقبلية لكأس العالم للأندية.

ويخطط "فيفا" لزيادة منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48 في نسخة 2026، لكن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو قال إنه جاهز أيضاً للتقدم بمقترح لنسخة 2022 في قطر.

وترفض رابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم 32 رابطة دوري محترفين من 25 دولة أوروبية، فكرة التوسع في البطولات بداعي أنها ستزيد من عدد أيام ومباريات المنافسات.

وقال أولسون لصحيفة "تايمس" البريطانية: "نحن غير مستعدين لأي تغيير في جدول المباريات من أجل زيادة منتخبات كأس العالم 2022.
أظهرنا مرونة سابقة في السماح بإقامة كأس العالم في الشتاء، واتفقنا على المواعيد ونحن غير مستعدين أن تطول فترة منافسات كأس العالم". 

وأعلن "الفيفا" في 2015 أن كأس العالم 2022 ستقام في آخر شهرين من العام، في محاولة لتجنب إقامة المباريات في درجات حرارة مرتفعة في قطر خلال حزيران وتموز، ما أجبر العديد من روابط الدوري على تغيير خططها لجداول المباريات.

ومن المتوقع أن يعلن الإتحاد الدولي قراره بشأن زيادة منتخبات كأس العالم 2022، خلال الاجتماع السنوي في حزيران المقبل.

وسبق لإنفانتينو أيضاً الحديث عن رغبة بعض الشركات الراعية في زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، من 8 إلى 24.

وعلق أولسون: "هناك حديث عن زيادة فرق كأس العالم للأندية، ولدينا تحفظات عديدة حول ذلك أيضاً".

وستقام كأس العالم 2022 في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين، بينما تقام كأس العالم للأندية بشكل سنوي بدءاً من 2005.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم