إجراءات صارمة من "الفيفا" لمحاربة العنصرية بمونديال روسيا

14 نيسان 2018 | 09:33

المصدر: " الدايلي ميل"

فيفا ("رويترز").

قرر الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم إقامة برنامج تدريبي لجميع الحكام المختارين لـ #كأس_العالم المقبلة في روسيا 2018، لتعليمهم كيفية اكتشاف حوادث العنصرية والتعامل معها.

يأتي ذلك في إطار حرص "الفيفا" على محاربة العنصرية في المونديال المقرر إقامته الصيف المقبل، من خلال جميع الحكام المشاركين في المسابقة.

ووفق ما ذكر موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن اتهامات بالجملة تلقاها الاتحاد الدولي، بأنّ مسؤوليه لم يهتموا بمحاربة العنصرية إبان كأس العالم 2014، وأنهم لم يتخذوا إجراءات صارمة للقضاء على هذه الظاهرة في الملاعب.

وأثارت الهتافات العنصرية التي شهدتها مباراة روسيا وفرنسا الودية الدولية في سان بطرسبرج مخاوف "الفيفا" في شأن احتمالية تكرارها من الجمهور الروسي، خلال كأس العالم، الذي تستهل فيه روسيا مبارياتها أمام المنتخب السعودي.

ووفق تعليمات الفيفا، سيتخذ الحكام 3 خطوات حال أي حوادث عنصرية خلال مباريات المونديال، حيث سيكون لدى الحكام القدرة على إيقاف المباراة، ودعوة الجماهير داخل الملعب من خلال الميكروفونات للتوقف عن أي سلوك عنصري، وحال استمر الأمر، يكون بإمكان الحكم إيقاف اللعب فترة، ثم إلغاء المباراة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard